سنة 2017

22/11/2017

بنك التنمية الأسيوي ودويتشه بنك يوقعان اتفاقية لتمويل سلسلة التوريد دعمًا للشركات الصغيرة والمتوسطة في بلدان آسيا النامية

مانيلا، الفلبين، دبي، الإمارات العربية المتحدة (22 نوفمبر 2017) — أعلن بنك التنمية الأسيوي ودويتشه بنك اليوم عن إبرام اتفاقية لتمويل سلسلة التوريد ضمن برنامج تمويل سلسلة التوريد المقدم من بنك التنمية الأسيوي. ومن المتوقع أن يوفر هذا البرنامج أكثر من 200 مليون دولار أمريكي من التمويل السنوي للشركات الصغيرة والمتوسطة عبر بلدان آسيا النامية.

كما سيقدم البرنامج الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تقوم بالتوريد لمجموعة لاندمارك الكائن مقرها في الإمارات العربية المتحدة، وهي إحدى شركات التجزئة الكبرى في الشرق الأوسط. ويتمركز معظم الموردين المستفيدين من هذا الترتيب في كل من بنغلاديش وجمهورية الصين الشعبية والهند وسريلانكا وفيتنام.

وفي تعليقه على الاتفاقية، يقول ستيفن بيك، رئيس قسم تمويل التجارة وسلسلة التوريد في بنك التنمية الأسيوي: "نحن متحمسون للغاية لهذه الصفقة مع دويتشه بنك في إطار برنامج تمويل سلسلة التوريد الخاص بنا لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تقوم بالتوريد لمجموعة لاندمارك من بلدان أسيا النامية. ونحن نثمن عاليًا الشراكة مع دويتشه بنك ومجموعة لاندمارك ونتطلع إلى تكرار هذا الترتيب مع المزيد من سلاسل التوريد."

ورغم أن برنامج بنك التنمية الأسيوي لتمويل سلسلة التوريد يقدم الضمانات من ضمن هياكل تمويل سلسلة التوريد، إلا إن نطاقه يمتد إلى ما هو أبعد من ذلك ليغطي أيضًا التمويل لسلسلة التوريد. ومن شأن الشراكة بين بنك التنمية الأسيوي ودويتشه بنك أن تتيح للموردين من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحصول على رأس مال عامل أفضل مما يسهم بدوره في نمو هذه الشركات ويعزز قدرتها على خلق فرص عمل جديدة في أسواقها المحلية.

ويقول هارولد لينين، الرئيس الإقليمي لقسم الخدمات المصرفية العالمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى دويتشه بنك: "هذا الهيكل الفريد للتمويل والذي يعد الأول من نوعه من شأنه أن يساعد شركات التجزئة العالمية مثل مجموعة لاندمارك على الاستفادة من هذا النهج في إحداث تأثير إيجابي على التدفقات النقدية للموردين عبر الأسواق الناشئة. ونحن نفخر كمؤسسة بتطوير هذا الهيكل بالتعاون مع شركائنا في هذه التعاملات التجارية."

وبدوره صرح راجيش غارغ، المدير المالي لمجموعة لاندمارك قائلًا: "نود أن نوجه الشكر لشركائنا، بنك التنمية الأسيوي ودويتشه بنك، على تطوير برنامج تمويل سلسلة التوريد. ولاشك بأن هذا البرنامج سيوطد علاقاتنا بالموردين من الشركات الصغيرة والمتوسطة في آسيا ويمهد الطريق لتنفيذ برامج أخرى من هذا القبيل. وإضافة إلى ذلك، فإننا سنجني الفوائد الناتجة عن طريق الدعم المصنف ب AAA لبنك التنمية الأسيوي والحلول الفعَّالة التي يوفرها دويتشه بنك."

يتمثل هدف مجموعة لاندمارك للتجزئة المحدودة عبر هذا البرنامج في بناء علاقات موثوقة ومستدامة مع مورديها في بلدان آسيا النامية.

يُعدّ برنامج تمويل سلسلة التوريد التابع لبنك التنمية الأسيوي، والمدعوم بالتصنيف الائتماني AAA, مكملًا لبرنامج تمويل التجارة الناجح لدى البنك. ويعمل برنامج تمويل سلسلة التوريد على تشارك المخاطر مع البنوك الشريكة وتحسين السيولة في سلاسل التوريد وذلك بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة في الغالب. ومن المتوقع أن يُسهم هذا الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة في بلدان أسيا النامية في دفع عجلة النمو وخلق فرص العمل جديدة

لمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال على:

إريك تشرشل
بنك التنمية الأسيوي
هاتف: 632 683 1905
جوال: 63 999 999 1905+
بريد إلكتروني: echurchill@adb.org

مهند النحاس
دويتشه بنك
هاتف: 971 (0) 4 3611 754+
جوال: 971 (0) 50 5445 836+
بريد إلكتروني: mohanad.nahas@db.com

الاسم: سريخا ديسوزا
مجموعة لاندمارك
هاتف: +971 (0) 4 5174 050   
بريد إلكتروني: Surekha.Dsouza@landmarkgroup.com

نبذة حول بنك التنمية الأسيوي

يُكرّس بنك التنمية الأسيوي، الكائن مقره في مانيلا، أنشطته للحد من الفقر في منطقة أسيا والمحيط الهادئ من خلال دفع النمو الاقتصادي الشامل والنمو المستدام بيئيًا والتكامل الإقليمي. ويحتفل بنك التنمية الأسيوي، الذي تأسس في عام 1966، بمرور 50 عامًا من الشراكة الإنمائية في المنطقة. ويملكه 67 عضوًا منهم 48 عضوًا من المنطقة. وفي عام 2016، بلغ مجموع المساعدات المقدمة من بنك التنمية الأسيوي 31.7 مليار دولار، منها 14 مليار دولار في صورة تمويل مشترك.

لمزيدٍ من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني لبرنامج تمويل سلسلة التوريد التابع لبنك التنمية الأسيوي: http://www.adb.org/scfp

نبذة حول دويتشه بنك

يقدم دويتشه بنك الخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية، والخدمات المصرفية للأفراد، والخدمات المصرفية للمعاملات، ومنتجات وخدمات إدارة الأصول والثروة للشركات والحكومات والمستثمرين المؤسسيين والشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد العاديين. ويعد دويتشه بنك البنك الرائد في ألمانيا ويتمتع بمركز قوي في أوروبا ووجود كبير في الأمريكتين وأسيا والمحيط الهادئ.
لمزيد من المعلومات حول مجموعة دويتشه بنك في الشرق الأوسط وإفريقيا، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.db.com/mea

نبذة حول مجموعة لاندمارك

تأسست مجموعة لاندمارك في عام 1973 في البحرين وحققت منذ ذلك الحين نمواً كبيراً لتصبح إحدى أكبر وأنجح مجموعات تجارة التجزئة في الشرق الأوسط والهند. وتعد لاندمارك اليوم مجموعة عالمية تزاول أعمالها في مختلف شرائح تجارة التجزئة وتولي اهتماماً كبيراً لتشجيع مفهوم ريادة الأعمال بما يسهم في توفير قيمة إضافية لعملائها. وتدير لاندمارك أكثر من 2200 متجراً تزيد مساحتها الإجمالية عن 30 مليون قدم مربع وتتوزع في مختلف أرجاء بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية.

يعمل لدى لاندمارك ما يزيد عن 55 ألف موظف وتوفر تشكيلة واسعة من المنتجات ذات القيمة التي تلبي احتياجات العائلات والتي تندرج تحت عدد من العلامات التجارية المعروفة منها: "سنتربوينت" و"محل الأطفال" و"سبلاش" و"شو مارت" و"لايف ستايل" و"آيكونيك" و"سبورتس ون" و"ماكس” و"هوم سنتر" و"هوم بوكس" و"إماكس". بالإضافة إلى العلامات التجارية التي ابتكرتها المجموعة فإنها تمتلك أيضاً حقوق الامتياز لبعض العلامات التجارية الرائدة عالمياً في مجال الأزياء والأحذية في البلدان التي تتوافر بها.

وقد نوعت لاندمارك إلى جانب تجارة التجزئة أعمالها لتشمل شرائح الترفيه والضيافة والأطعمة والصحة من خلال مفاهيم: "لاندمارك للترفيه" و"بالنس سبا و سالون “ وفنادق "سيتي ماكس" و "فيتنس فيرست" و"فود مارك" في قطاع المطاعم التي تضم علامات غذائية خاصة بها وأخرى ذات امتيازات مرموقة.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني:
www.landmarkgroup.com

بيانات إخلاء المسؤولية والإفصاحات

يعمل دويتشه بنك أيه جي بترخيص بموجب قانون المصارف الألماني (السلطات المختصة: البنك المركزي الأوروبي وهيئة الرقابة المالية الألمانية الاتحادية (BaFin)) وهيئة التنظيم التحوطية في المملكة المتحدة. يخضع البنك لرقابة البنك المركزي الأوروبي وهيئة الرقابة المالية الألمانية الاتحادية، كما يخضع للرقابة المحدودة في المملكة المتحدة من قبل هيئة التنظيم التحوطية وهيئة السلوك المالي. تتوفر التفاصيل حول أطر ترخيص البنك والرقابة عليه من قبل هذه الهيئات حسب الطلب.

دويتشه بنك أيه جي، دبي (مركز دبي المالي العالمي) هو فرع من دويتشه بنك أيه جي، وهو مسجل في مركز دبي المالي العالمي (DIFC) بإمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة، ورقم تسجيله (00062). مقر العمل الرئيسي هو مركز دبي المالي العالمي، جيت فيليج، المبنى رقم (5)، ص.ب. 504902، دبي، الإمارات العربية المتحدة. يخضع دويتشه بنك أيه جي، دبي (مركز دبي المالي العالمي) للقوانين التنظيمية الصادرة عن سلطة دبي للخدمات المالية، وهو حاصل على ترخيص تقديم الخدمات المالية لـ"العملاء من أصحاب الاختصاص" حصرياً كما هو محدد من سلطة دبي للخدمات المالية.

دويتشه بنك أيه جي، أبوظبي هو فرع من دويتشه بنك أيه جي ويقع في إمارة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، وهو مسجل في دولة الإمارات العربية المتحدة بموجب الرخصة التجارية رقم (1175182). مقر العمل الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة هو: مبنى إنجازات، مدينة محمد بن زايد، ص.ب. 135056، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة. يخضع دويتشه بنك أيه جي، أبوظبي للقوانين التنظيمية الصادرة عن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.



رجوع

آخر تحديث: 22/11/2017
حقوق الطبع محفوظة © 2019 دويتشه بنك، فرانكفورت