سنة 2010

09/11/2010

في إطار مهرجان "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية" "أوركسترا برلين الفلهارمونية" تحيي حفلاً موسيقياً في أبوظبي

أحيت "أوركسترا برلين الفلهارمونية" العالمية الشهيرة حفلاً موسيقياً في فندق "قصر الإمارات" بأبوظبي، وذلك في إطار برنامج مهرجان "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية".

ويأتي هذا الحفل في سياق الجولة العالمية للأوركسترا الذي يرعاه مهرجان "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية"؛ ويمثل الأداء المميز للفرقة بقيادة السيد هربرت فون كاراجان عودة تاريخية إلى المنطقة منذ مشاركتها في مهرجانات بعلبك 1968 وفي طهران عام 1975.

وقاد الأوركسترا خلال الحفل السير سيمون راتل، القائد الأساسي والمدير الفني لفرقة "أوركسترا برلين الفلهارمونية" منذ عام 2002، والذي يتسم برؤية إبداعية كان لها عظيم الأثر في تطوير القدرات الصوتية والموسيقية للفرقة كما بدا واضحاً خلال الحفل. وتضمن برنامج الأمسية مقطوعات موسيقية رائعة لكبار المؤلفين الموسيقيين أمثال جوزيف هايدن، وألبان بيرج، وبريت دين، وجوهانس برامز.

وفي مؤتمر صحفي استضافته هيئة الثقافة والتراث في أبوظبي بالتعاون مع مهرجان "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية" و"دويتشه بنك" قبيل الحفل؛ أشار كل من أندرياس ويتمان، عضو مجلس الإدارة وعازف المزمار الرئيسي في "أوركسترا برلين الفلهارمونية"؛ ومارتن هوفمان، المدير العام للأوركسترا إلى أن فرقتهم سعيدة جداً بالفرصة التي أتيحت لها للعزف في أبوظبي للمرة الأولى منذ ظهورها الأخير في طهران قبل حوالي أكثر من ثلاثين عاما، الأمر الذي يدل على أهمية الدور الذي تلعبه أبوظبي في استضافة الفعاليات الثقافية رفيعة المستوى في المنطقة.

وقد ذكر السيد تيل جانكزوكوويتش المدير التنفيذي لمهرجان "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية" قائلا: "يعتبر سير سيمون راتل بأن الموسيقى هي حاجة أساسية وعنصر هام في حياة كل فرد في هذا المجتمع. ونحن نوافقه الرأي كليا. كما تؤمن هيئة الثقافة والتراث في أبوظبي بقدرة الموسيقى على أن تكون وسيلة ترابط واتصال بين الثقافات المختلفة. وبذلك يشير حفل "برلين الفلهارمونية" في إطار مهرجان "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية"، من خلال سنته الثالثة، إلى مصداقية جهودنا وتميزنا مضيفا معلما جديدا من سلسلة معالمنا الهامة.

وقال أشوك أرام، الرئيس التنفيذي لـ "دويتشه بنك" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تعد ‘برلين الفلهارمونية’ من أشهر الأسماء على الإطلاق في عالم الموسيقى الكلاسيكية. ونحن فخورون بالشراكة مع هذه الأوركسترا المبدعة والمتفانية في سعيها لصياغة مستقبل الموسيقى العالمية، ولاسيما في ظل ما تتمتع به من شغف بالعزف، وموهبة فريدة، وميل نحو إرساء أسس جديدة في عالم الموسيقى، الأمر الذي يجعل منها الشريك الأمثل لـ ‘دويتشه بنك’".

وكان الطرفان "دويتشه بنك" و"برلين الفلهارمونية" قد أطلقا مؤخراً البرنامج التعليمي الحائز على الجوائز (Zukunft@BPhil) الذي يعرف الأطفال - على اختلاف انتماءاتهم الاجتماعية والثقافية - على عالم الموسيقى الكلاسيكية. ومنذ إطلاقه، أتاح البرنامج لأكثر من 16 ألف طفل وشاب فرصة اكتشاف مواهبهم الفردية، وتنمية مهاراتهم الشخصية، وتخطي الحواجز الثقافية. ومن الجدير بالذكر أن أحدث مبادرة مشتركة لـ"دويتشه بنك" و" أوركسترا برلين الفلهارمونية" كانت إنشاء "قاعة الحفلات الرقمية" التي تتيح لعشاق الموسيقى الاستماع عن طريق الإنترنت إلى مقطوعاتهم المحبوبة أثناء عزفها مباشرةً.

للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:

مايكل ليرمر
دويتشه بنك ايه جي
هاتف: 0097144283860
بريد الكتروني: michael.lermer@db.com

 

لمحة عن دويتشه بنك.

دويتشه بنك هو أحد البنوك العالمية الرائدة في مجال بنوك الاستثمار وخدمات إدارة المحافظ والثروات الخاصة. ويعد دويتشه بنك، البنك الرائد في كل من ألمانيا وأوروبا ويشهد توسعاً في كل من أمريكا الشمالية وأسيا وأسواق الدول الناشئة. لدي دويتشه بنك  موظف 81929  في 72 دولة حول العالم، ويقدم خدمات مالية مميزة. ويسعى البنك باستمرار إلى التنافس في سبيل أن يصبح أفضل موفر للخدمات المالية العالمية لعملائه وخلق قيمة مضافة لكل من مساهميه وموظفيه.

www.db.com

يحتوي هذا المنشور على بيانات متقدمة. البيانات المتقدمة هي بيانات لا تحمل حقائق تاريخية وإنما تحتوي على بيانات تعتمد على معتقداتنا وتوقعاتنا والافتراضات المتعلقة بها. إن هذه البيانات قائمة على خطط وتقديرات وتوقعات كما هي متوفرة لدى إدارة دويتشه بنك. وبالتالي فالبيانات المتقدمة تناقش البيانات الصادرة عن تاريخها فقط ونحن لا نتولى مسؤولية القيام بتحديث أيا من هذه البيانات بشكل علني في خصوص أية معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية.

البيانات المتقدمة على طبيعتها تحتوي على العديد من المخاطر والشكوك. والتالي فان الكثير من العوامل الهامة يمكن أن تؤدي إلى نتائج مغايرة لتلك التي تم ذكرها في البيانات المتقدمة. هذه العوامل تضم شروط الأسواق المالية في ألمانيا وأوروبا والولايات المتحدة وغيرها من الأماكن التي نستمد منها الجزء الأكبر من عائداتنا والتي نتمسك من خلالها بالكثير من ممتلكاتنا ونمو أسعار ممتلكاتنا وتقلبات الأسواق والافتراضات المحتملة للمقترضين والأطراف التجارية المقابلة وتطبيق مبادراتنا الاستراتيجية وموثوقية سياساتنا في إدارة المخاطر والوسائل والعمليات وغيرها من المخاطر التي تمت الاشارة اليها في المواد التي تم نشرها من خلال وكالة الولايات المتحدة للأوراق المالية والبورصة. هذه العوامل مذكورة بالتفصيل في ملفات وكالة الأوراق المالية والبورصة الخاصة بنا (20-F) المؤرخة 16 مارس 2010 تحت عنوان "عوامل المخاطرة". يمكنكم الحصول على نسخة من هذا المستند عن طريق تقديم طلب الينا أو التنزيل من الانترنيت على العنوان التالي: www.deutsche-bank.com/ir


 



رجوع

آخر تحديث: 19/9/2013
حقوق الطبع محفوظة © 2014 دويتشه بنك، فرانكفورت