سنة 2010

04/12/2010

مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط تدخل في شراكة مع إيدج أوف أريبيا لدعم الفن السعودي

دخل دويتشه بنك عبر مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط "مدل إيست فاونديشن"، في إطار دعمه للفن المعاصر حول العالم، في شراكة مع "إيدج أوف أريبيا" لدعم وتبني 8 مبدعات سعوديات من خلال منحنهن فرصة الاندماج مع مجموعة فناني "إيدج أوف أريبيا" و الاستفادة من الموارد البشرية و الماديّة لهذه المجموعة بهدف تمكينهن من تطوير مواهبهن الفنية في الرسم والنحت المعاصر. "إيدج أوف أريبيا" هي حركة إبداعية تعمل على إبراز وعرض الفن السعودي المعاصر والذي لا يزال مجهولاً نسبياً على الصعيد العالمي.

وكجزء من هذا التعاون، قام دوتشه بنك برعاية معرض "ترانزشن" المقام في مدينة اسطنبول، هذه المدينة ذات التاريخ الثقافي العريق، وجاء المعرض كجزء من البرنامج الرسمي لفعاليات معرض "العاصمة الأوربية للثقافة 2010"، مشكّلا أكبر عرض للفن الخليجي في تركيا.

"ترانزشن" هو عبارة عن عرض لأعمال اثنين و عشرين من الفنانين السعوديين الصاعدين الذين قاموا بإحياء هوية الفن المعاصر السعودي. تضّمن المعرض تقديماً متكاملاً من المجسمات واللوحات والتصوير الفوتوغرافي و الفيديو والنحت، وصّور حقبة انتقالية مذهلة يشهدها الفن المعاصر السعودي حالياً، وكان بمثابة المرآة التي اختارها الفنانون للتعبير عن مفاهيمهم الخاصة ونظرتهم لأنفسهم وثقافتهم والمجتمع من حولهم.

مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط هي أحدث مؤسسات دويتشه بنك الاجتماعية، ووصل مجموع عطاءاتها منذ تأسيسها عام 2008 وحتى اليوم إلى ما لا يقل عن مليون يورو, بحيث عنيت بشكل مكثف بالفنون والتنمية المستدامة والتنمية الاجتماعية والتعليم.

وصرح الدكتور هنري عزام، رئيس مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط: "على مدى عقود من الزمن، قدم دويتشه بنك دعمه للعديد من الفنانين الواعدين حول العالم بغية بناء بيئة خصبة للإبداع والتميز. عبر مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط سنبقى مستمرين في نهجنا والتزامنا الفريد لدعم الفن والثقافة في إحدى أهم مناطقنا"

كما قال السيد جمال الكيشي، الرئيس التنفيذي لدويتشه للأوراق المالية السعودية: " إننا نشعر بالسعادة والفخر لدعمنا فنانين سعوديين ليعّبروا عن أنفسهم في إحدى أهم المدن الثقافية في العالم مساهمين عبر ذلك بالتقدم الثقافي للمجتمع العالمي."

من ناحية أخرى، صرح مدير “إيدج أوف أريبيا" السيد ستيفان ستبلتن: "يسر "إيدج أوف أريبيا" أن ترحب بدويتشه بنك كشريك لها في رعاية معرضها الأكبر حتى اليوم في اسطنبول. نحن فخورون جداً لتعاملنا مع أحد أرقى داعمي الفن المعاصر في العالم."

و يقام المعرض في سانت ليماني في اسطنبول ويستمر حتى 26 ديسمبر 2010.

 

للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال على العنوان التالي:
مايكل ليرمر
دويتشه بنك ايه جي
هاتف: 0097144283860
بريد الكتروني: michael.lermer@db.com 

 

لمحة عن دويتشه بنك.

دويتشه بنك هو أحد البنوك العالمية الرائدة في مجال بنوك الاستثمار وخدمات إدارة المحافظ والثروات الخاصة. ويعد دويتشه بنك، البنك الرائد في كل من ألمانيا وأوروبا ويشهد توسعاً في كل من أمريكا الشمالية وأسيا وأسواق الدول الناشئة. لدي دويتشه بنك موظف 81929 في 72 دولة حول العالم، ويقدم خدمات مالية مميزة. ويسعى البنك باستمرار إلى التنافس في سبيل أن يصبح أفضل موفر للخدمات المالية العالمية لعملائه وخلق قيمة مضافة لكل من مساهميه وموظفيه.

www.db.com



رجوع

آخر تحديث: 19/9/2013
حقوق الطبع محفوظة © 2014 دويتشه بنك، فرانكفورت