سنة 2011

26/01/2011

دويتشه بنك يعقد مؤتمره الإقليمي السنوي حول اسواق الأسهم ويتوقع انتعاش اسواق المال هذا العام

يعقد دويتشه بنك اليوم في دبي مؤتمره الإقليمي السنوي الثالث حول اسواق الأسهم في بدايه عام يعد بتحسن معدلات أداء الأسواق المالية حسب توقعاته.

ويشارك في المؤتمر، والذي يعقد على مدار يومين، قرابة 30 شركة رائدة إقليمياً وأكثر من 130 من عملاء البنك. ويشهد المؤتمر هذا العام زيادة ملحوظة في أعداد المسثمرين الأجانب والذين يرون في أسواق الأسهم الإقليمية فرصة استثمارية جيدة في ضوء التقييمات المغرية وزيادة معدلات التداول البينية.

وقد شهد المؤتمر مشاركة كل من: بنك الراجحي وشركة الدار والمراعي وأرابتك وموانئ دبي وسوق دبي المالي وأوراسكوم كونستراكشن وسوديك وغيرها من الشركات.

وقال أحمد بيضون، رئيس قسم اسواق الأسهم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى دويتشه بنك "يوفرمؤتمرنا منصة تجمع ما بين كبار مدراء المحافظ الإقليمين والدوليين مما يدل على الاهتمام المتزايد من قبل المستثمرين في الأسواق الإقليمية والتي نتوقع أن تشهد تعافياً خلال هذا العام".

بعد عاميين من هبوط في معدلات أداء أسواق المال، يتوقع دويتشه بنك تحسناً في أداءها هذا العام مدعوماً بإجمالي الناتج المحلي وإرتفاع أسعار النفط ومعدلات الصرف الحكومي.

وقال باسكال مورا، رئيس قسم أبحاث الشركات لمنطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا لدى دويتشه بنك "إن الأسهم الإقليمية تتداول حالياً بهامش بسيط مقارنة مع مؤشر MSCI EM ولكنها توفر مجالاً أكبر للنمو بالرغم من وجود تفاوت ما بين الدول. وفي هذا الخصوص، وبحسب تقديراتنا، ستكون لدى قطر، وتليها دبي، فرصة جيدة للإنضمام لمؤشر MSCI EM."

وأضاف مورا ان فتح سوق المال السعودية أمام الاستثمار الأجنبي المباشر قد تشكل منعطفاً إيجابياً للمملكة ومحطة إقليمية مهمة تؤدي إلى توسع القاعدة الاستثمارية المؤسساتية وتزيد من معدلات السيولة وتحد من التذبذبات الحادة في الأسواق المالية.

وبشكل عام، وفي قطاع البنوك، يتوقع دويتشه بنك تحسناً في التصنيفات الائتمانية ومعدلات سسيولة المصارف المحلية. أما فيما يتعلق بقطاع العقارات فسيكون هذا العام ايضاً مليئاً بالتحديات وتشكل السوق المصرية الاستثناء الوحيد. بالنسبة لقطاع البتروكيماويات، فسيطغى الحوار حول مدخلات هذا القطاع في المملكة السعودية عليه. فيما يخص قطاع الاتصالات، يرى دويتشه بنك استمرار النمو فيه وبالأخص في السوق السعودية.

ويغطي محللو دويتشه بنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا 70 شركة مدرجة.

 

للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:

دانا البديري
مديرة الاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
دويتشه بنك ايه جي
هاتف: 0097144283860

 

عن دويتشه بنك

دويتشه بنك هو أحد البنوك العالمية الرائدة في مجال بنوك الاستثمار وخدمات إدارة المحافظ والثروات الخاصة. ويعد دويتشه بنك، البنك الرائد في كل من ألمانيا وأوروبا ويشهد توسعاً في كل من أمريكا الشمالية وأسيا وأسواق الدول الناشئة. لدي دويتشه بنك 80 ألف موظففي73 دولة، ويقدم خدمات مالية مميزة. ويسعى البنك باستمرار إلى التنافس في سبيل أن يصبح أفضل موفر للخدمات المالية العالمية لعملائه وخلق قيمة مضافة لكل من مساهميه وموظفيه.
www.db.com



رجوع

آخر تحديث: 19/9/2013
حقوق الطبع محفوظة © 2014 دويتشه بنك، فرانكفورت