سنة 2011

06/06/2011

دويتشه بنك يرعى معرضاً فخماً للتماثيل المعلقة في مقره الإقليمي بمركز دبي المالي العالمي

في إطار دعمها المتواصل للفنون، أعلنت اليوم مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط عن افتتاح معرض "التوازن العالمي – Global Balance"، وهو معرض مفتوح يستعرض 25 تمثالاً موزعة في مختلف أرجاء مركز دبي المالي العالمي ومعلقة بأسلاك من مباني المركز، بما في ذلك المقر الرئيسي لمركز دبي المالي العالمي، بناية البوابة.

ويضم المعرض تماثيل تصور بهلوانات السيرك ولاعبي الأراجيح وطيوراً جارحة، بالإضافة إلى تماثيل تجسد الإنسان بأشكال وصور متعددة.

ويشار إلى أن هذه التماثيل هي من بنات أفكار الفنان البولندي جيرزي "جوتكا" كيدزيورا، وهو الفنان الوحيد في العالم الذي يعرف بإنتاج تحف فنية غير معتادة تركز على الخصائص الحركية للنحت. وتحقق هذه التماثيل التوازن بتثبيت مركز جاذبيتها أسفل نقطة الارتكاز، مما يجعل انقلابها أو وقوعها مستحيلاً.

وفي هذا الصدد قال هنري عزام، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط والرئيس مجلس للإدارة الإقليمي للبنك: "نحن نسعى إلى الترويج للفنون كجزء من مسؤوليتنا المجتمعية في منطقة الشرق الأوسط، كما نهدف إل إتاحة الفرصة للجمهور في المنطقة لعيش تجارب هامة كمعرض "التوازن العالمي". وإذا كان الهدف من الفن يتمثل في طرح منظور معين وفي كونه يشكل مصدراً للإلهام، فإننا نشعر بأننا نجحنا في تحقيق ذلك مادياً ومعنوياً من خلال هذا المعرض".

يستمر المعرض لفترة 3 أشهر من 6 يونيو 2011 ولغاية 6 سبتمبر 2011. كما نظم دويتشه بنك مع الفنان عقد ندوات وورش عمل ، وذلك في إطار من البنك بمسؤوليته المجتمعية نحو التعليم. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم اختيار تمثال متميز وفريد من ضمن المجموعة المعروضة ليباع في مزاد خلال فعالية خيرية ينظمها البنك.
 
من جانبه قال عبدالله محمد العور، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "نحن في مركز دبي المالي العالمي نؤمن بأهمية تطوير ثقافة الفنون في مجتمعنا، ونشجع الشركات على تطوير أنشطة مشابهة. ونحن سعداء باستضافة هذا المعرض المتميز والفريد في المركز".

تأسست "مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط" عام 2008  وهي جزء من عائلة مؤسسات دويتشه بنك في كل من أسيا وأفريقيا والأمريكتين. وبالإضافة إلى هذه المبادرة، ينفذ دويتشه بنك برامج فاعلة في مجال المسؤولية الاجتماعية عبر القارة الأوروبية وداخل المملكة المتحدة.

وتركز المؤسسة على تمويل الاستثمارات في مجال الفنون والتعليم وتطوير المجتمعات والاستدامة والعمل التطوعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

 

للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:
دانا البديري
مديرة الاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
دويتشه بنك ايه جي
هاتف: 0097144283860

 

عن دويتشه بنك

دويتشه بنك هو أحد البنوك العالمية الرائدة في مجال بنوك الاستثمار وخدمات إدارة المحافظ والثروات الخاصة. وأعمله تدعم بعضها بعضاً. ويعد دويتشه بنك، البنك الرائد في كل من ألمانيا وأوروبا ويشهد توسعاً في كل من أمريكا الشمالية وأسيا وأسواق الدول الناشئة. لدي دويتشه بنك 100 ألف موظف في 73 دولة، ويقدم خدمات مالية مميزة. ويسعى البنك باستمرار إلى التنافس في سبيل أن يصبح أفضل موفر للخدمات المالية العالمية لعملائه وخلق قيمة مضافة مستدامة لكل من زبائنه ومساهميه وموظفيه والمجتمعات التي يعمل بها.
www.db.com



رجوع

آخر تحديث: 19/9/2013
حقوق الطبع محفوظة © 2014 دويتشه بنك، فرانكفورت