سنة 2012

24/01/2012

دويتشه بنك يفوز بجوائز عن أعماله في مجال التمويل الإسلامي


فاز "دويتشه بنك" بجائزة "أفضل مقدم لخدمة الحفظ الأمين الإسلامي لعام 2011" التي قدمتها مجلة "إسلاميك فاينانس نيوز". كما فاز البنك أيضاً بكل من جائزة "أفضل صفقة تمويل مشروع لعام 2011" و"أفضل صفقة في المملكة العربية السعودية لعام 2011" – وكلاهما تكريماً لصفقة صكوك ساتورب (شركة أرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيماويات) التي نفذتها دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية بنجاح في المملكة.

والجدير بالذكر أن صفقة صكوك ساتورب التي منحت الجائزة المذكورة مثّلت أول مشروع صكوك عام في المملكة العربية السعودية وفي المنطقة بشكل عام يتميز بهيكل إسلامي مبتكر يجمع عقدي "الاستثناء" و"الإجارة" ضمن إطار عقد "المشاركة".

وفي هذا الصدد قال إف. جيم ديللا سالا، المدير الإداري ورئيس القسم العالمي لخدمات الحفظ الأمين لدى دويتشه بنك: "يشرفنا أن نتلقى هذه الجائزة من مجلة "إسلاميك فاينانس نيوز" والتي تؤكد التزامنا وتركيزنا على تلبية احتياجات السوق المتنامي للتمويل الإسلامي. وقد ساهم توسعنا في أسواق آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دعم النمو الواضح في حجم صفقات الصكوك، ونحن ملتزمون من خلال أنشطتنا في مجال خدمات الحفظ الأمين المالية بتزويد عملائنا بحلول تمويل إسلامي على مستوى عالمي".

ويشار إلى أن مجلة "إسلاميك فاينانس نيوز" تعترف للسنة الثانية على التوالي بتميز دويتشه بنك في مجال خدمات الحفظ الأمين المالية الإسلامية، وذلك خلال حفلها السنوي لجوائز الخدمات البنكية العالمية.

من جانبه قال أشوك آرام، الرئيس التنفيذي لـدويتشه بنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نحن سعداء جداً بتلقي هذه الجوائز التي تسلط الضوء على التزامنا الراسخ نحو قطاع وخدمات التمويل الإسلامي. كما أن هذه الجوائز تبرز قدرات البنك على تعديل كافة المنتجات والاستراتيجيات الاستثمارية بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. وتعكس جائزة "أفضل صفقة لعام 2011" التزام دويتشه العربية السعودية للأوراق المالية نحو سوق المملكة العربية السعودية، إلى جانب القدرة على هيكلة وتنفيذ صفقات معقدة في مجال التمويل الإسلامي".

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:

دويتشه بنك أيه جي
مايكل ليرمر
بريد إلكتروني: Michael.lermer@db.com


عن دويتشه بنك

دويتشه بنك هو أحد البنوك الاستثمارية العالمية الرائدة في مجال الاستثمار وخدمات إدارة المحافظ والثروات الخاصة وأعماله تدعم بعضها بعضاً. ويعد دويتشه بنك، البنك الرائد في كل من ألمانيا وأوروبا ويشهد توسعاً في كل من أمريكا الشمالية وأسيا وأسواق الدول الناشئة. يعمل لدى دويتشه بنك 100 ألف موظف في 73 دولة، ويقدم خدمات مالية لا تضاهي في مختلف أنحاء العالم. ويسعى البنك باستمرار إلى التنافس في سبيل أن يصبح أفضل موفر للخدمات المالية العالمية لعملائه وخلق قيمة مضافة مستدامة لكل من زبائنه ومساهميه وموظفيه والمجتمعات التي يعمل بها.

www.db.com



رجوع

آخر تحديث: 19/9/2013
حقوق الطبع محفوظة © 2014 دويتشه بنك، فرانكفورت