سنة 2012

27/11/2012

سوق دبي المالي وناسداك دبي ينظمان مؤتمر "المستثمرين في الإمارات 2012" بالتعاون مع دويتشه بنك

  •  المؤتمر يجمع مسؤولي الشركات المدرجة في البورصتين بممثلي المؤسسات الاستثمارية الإقليمية

  •  40 مندوباً يمثلون 25 مؤسسةً استثماريةً من دول المنطقة شاركوا في الحدث

دبي، 27 نوفمبر 2012:
نظم سوق دبي المالي وناسداك دبي مؤتمر "المستثمرين في الإمارات 2012" بالتعاون مع مصرف دويتشه بنك، وسط حضور رفيع المستوى لممثلي المؤسسات الاستثمارية الإقليمية وكبار مسؤولي الشركات المدرجة في البورصتين. وقد أتاح هذا الحدث الفرصة لمسؤولي تلك الشركات لاستعراض أبرز الإنجازات وجوانب التميز في شركاتهم..

وقد شهد المؤتمر، الذي عقد مؤخراً بمركز دبي المالي العالمي في ضيافة مصرف دويتشه بنك، اجتماعات على مدار يوم كامل بين ممثلي المؤسسات الاستثمارية الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، السعودية، الكويت، وقطر، ومسؤولين كبار في سبع شركات مدرجة في سوق دبي المالي وناسداك دبي.

وقال عيسى كاظم، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، شركة سوق دبي المالي:" يعتبر هذا المؤتمر فرصة مثالية للشركات المدرجة في سوق دبي المالي وناسداك دبي لإطلاع المستثمرين في الإمارات والمنطقة على أحدث التطورات والإنجازات التي حققتها تلك الشركات في المرحلة الماضية. وفي حقيقة الأمر فإن الاهتمام الكبير الذي أبداه المستثمرون المشاركون في هذا المؤتمر يتواكب مع تأهب أسواق المال في الإمارات العربية المتحدة لاستعادة نشاطها مدعومة بالعديد من التطورات الايجابية التي تم إدخالها على بنية السوق على مدى العامين الأخيرين، والتي تؤهل كل من سوق دبي المالي وناسداك دبي النحو الأمثل لبدء مرحلة جديدة من النمو المستدام".

ويعتبر هذا المؤتمر الحلقة الأحدث ضمن سلسلة المبادرات المشتركة لسوق دبي المالي وناسداك دبي والرامية إلى تعزيز تواصل الشركات المدرجة في البورصتين مع المستثمرين المحليين والعالميين، استكمالاً للدور الرائد للبورصتين في إقامة مؤتمرات المستثمرين العالمية، وتشجيع تلك الشركات على تبني أفضل ممارسات علاقات المستثمرين.

مؤتمر "المستثمرين في الإمارات 2012" – من اليسار- عيسى كاظم وأشوك آرام وحامد علي
مؤتمر "المستثمرين في الإمارات 2012" – من اليسار- عيسى كاظم وأشوك آرام وحامد علي

ومن جهته قال حامد علي، الرئيس التنفيذي بالوكالة، ناسداك دبي:" من المؤكد أن هذا هو التوقيت المثالي لتعزيز قوة الدفع في السوق مع تحسن المناخ الاقتصادي في الإمارات العربية المتحدة واستمرار نمو وانتعاش أعمال الشركات والتوقعات الاقتصادية الايجابية للمنطقة ككل في المدى القريب. ومن جانبها فإن ناسداك دبي ملتزمة بلعب دور محوري في هذا النمو سواء للشركات المدرجة أو الشركات الراغبة في بدء رحلة التحول إلى شركات مساهمة عامة".


وقال أشوك آرام، الرئيس التنفيذي لمصرف دويتشه بنك في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:" يبدي دويتشه بنك التزاماً راسخاً إزاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يعتبر دويتشه بنك أحد أكبر المصارف الاستثمارية العالمية العاملة في المنطقة من خلال
 6 مكاتب وما يزيد على 200 موظف. وبالاستفادة من الشبكة العالمية للبنك والقدرات الكبيرة في توفير المنتجات، يمكن لفريقنا المؤهل تقديم خدمات ذات قيمة مضافة لعملائنا من المستثمرين والمصدرين. إننا فخورون بدعوة سوق دبي المالي وناسداك دبي البنك لاستضافة مؤتمر المستثمرين في الإمارات لهذا العام، ونتطلع لمزيد من التعاون مع البورصتين في المستقبل."

وقد ضمت قائمة الشركات المدرجة المشاركة في مؤتمر المستثمرين في الإمارات العربية المتحدة 2012 كل من طيران العربية، أرابتك، ديبا، موانئ دبي العالمية، شركة سوق دبي المالي، دريك آند سكل، واعمار العقارية.

نبذة عن شركة سوق دبي المالي:

أصبحت شركة سوق دبي المالي شركة مساهمة عامة  بعد عملية طرح 1.6 مليار سهم  بقيمة درهم واحد للسهم في اكتتاب أولي بتاريخ 12 نوفمبر 2006، وتمثل النسبة التي طرحت للاكتتاب 20% من إجمالي رأس المال المدفوع للسوق البالغ 8 مليارات درهم. وتمتلك حكومة دبي 80% من رأسمال الشركة بعد طرحها للاكتتاب العام وتمثل الحكومة في هذه الحصة شركة بورصة دبي المحدودة. وتم إدراج شركة سوق دبي المالي في السوق في 7 مارس 2007 برمز تداول "DFM". كما يمثل سوق دبي المالي كسوق ثانوي لتداول الأوراق المالية الصادرة عن شركات المساهمة العامة، والسندات التي تصدرها الحكومة الاتحادية، أو أي من الحكومات المحلية والهيئات والمؤسسات العامة في الدولة وكذلك الوحدات الاستثمارية الصادرة عن صناديق الاستثمار المحلية، أو أية أدوات مالية أخرى محلية أو غير محلية يقبلها السوق. وقد تم افتتاح السوق بتاريخ 26 مارس من العام 2000. www.dfm.ae

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:
عاطف فتحي
نائب الرئيس- الإعلام والعلاقات العامة
هاتف :3055334 4 971+
البريد الالكترونيafathy@dfm.ae

نبذة عن ناسداك دبي:

تعد ناسداك دبي البورصة المالية العالمية التي تقدم خدماتها للمنطقة بين غرب أوروبا وشرق آسيا. وتستقبل البورصة المُصدرين سواء من المنطقة أو من شتى أنحاء العالم الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي. وتدرج البورصة حالياً الأسهم، والمشتقات، والسلع المتداولة في البورصات، والمنتجات المهيكلة، والصكوك (السندات الإسلامية)، والسندات التقليدية. يعد سوق دبي المالي المساهم الرئيسي في ناسداك دبي حيث تبلغ حصته الثلثين، في حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم. وتعتبر سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) السلطة التنظيمية لبورصة ناسداك دبي. وتتخذ ناسداك دبي من مركز دبي المالي العالمي مقراً رئيسياً لها.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.nasdaqdubai.com
وللاستفسارات الأخرى يرجى الإتصال:
السيد مارك فيشر، نائب الرئيس – الاتصال المؤسسي
البريد الالكتروني: mark.fisher@nasdaqdubai.com
الهاتف: 04 305 5458

نبذة عن دوتشه بنك:

يقوم دويتشه بنك بتقديم الطيف الكامل من خدمات بنوك الاستثمار وإدارة الأصول والثروات الخاصة وخدمات الحفظ الأمين والأوراق المالية لعملائه عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد لعب دويتشه بنك دوراً رئيسياً ومحورياً في أهم صفقات بنوك الاستثمار في المنطقة، وهو حاصل على عدة جوائز تقديراً لعمله في مجال الصيرفة الاستثمارية والتمويل المتوافق والشريعة الإسلامية.
لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.db.com/mena
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:
مايكل ليرمر
مدير إدارة الصحافة والإعلام – دوتشه بنك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
هاتف: 860-44283 (0) 971+
بريد إلكتروني: michael.lermer@db.com

NASDAQ Dubai   Dubai Financial Market



رجوع

آخر تحديث: 19/9/2013
حقوق الطبع محفوظة © 2014 دويتشه بنك، فرانكفورت