سنة 2013

01/02/2013

مجموعة من البنوك ترتب صفقة تسهيلات إعادة تمويل هامة لصالح "سعودي أوجيه"

أعلن كل من "دويتشه بنك أيه جي" و"بنك الإمارات دبي الوطني" و"مجموعة بنك قطر الوطني" (المجموعة الأولية المفوضة بترتيب التمويل وإدارة الاكتتاب)، عن توقيعها صفقة تسهيلات تمويلة لمدة 4 سنوات بقيمة  1,030,000,000 دولار أمريكي لصالح شركة "سعودي أوجيه المحدودة"
 
وتحظى هذه الصفقة بدعم "المصرف الخليجي التجاري" و"بنك لبنان والمهجر" المفوضين بترتيب التمويل، وكل من "بنك عودة" و"بنك الخليج" كمرتبين أساسيين للتمويل، و"البنك اللبناني الفرنسي" و"البنك التجاري الدولي" و"مالايان بانكينغ بيرهاد" (مايبانك) فرع البحرين و"بنك الرياض" كمرتبين عاملين للتمويل.
 
ويهدف هذا القرض إلى إعادة تمويل الديون المترتبة على مجموعة "سعودي أوجيه" والمتعلقة باستثمار المجموعة في أسهم "البنك العربي". ويشار إلى أن مجموعة "سعودي أوجيه" تعد من أبرز مزودي خدمات الإنشاءات وإدارة المرافق وتطوير مشاريع البنية التحتية في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط.
 
وفي هذا الصدد قال السيد محمد حريري، نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير مجموعة "سعودي أوجيه": "إنها صفقة في غاية الأهمية بالنسبة لنا، وتحظى بدعم عدد من البنوك العالمية والإقليمية. وإننا نود التقدم بالشكر لمدراء ترتيب الصفقة من البنوك على ما قاموا به من هيكلة وترتيب لهذه التسهيلات بنجاح، كما نشكر جميع البنوك التي شاركت في الصفقة. يمثل البنك العربي واحداً من أكبر استثماراتنا، ونحن على ثقة من أن هذا الاستثمار سينمو ويمثل قيمة إضافية للمجموعة".
 
من جانبه قال السيد أشوك أرام، الرئيس التنفيذي لدى "دويتشه بنك" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نحن سعداء بمواصلة شراكتنا الناجحة مع مجموعة سعودي أوجيه، وبدورنا في ترتيب هذه الصفقة، والتي يعكس نجاحها السمعة القوية التي تتمتع بها مجموعة سعودي أوجيه في المجتمع المالي. ومن جهة أخرى فإن هذه الصفقة تأتي تأكيداً على التزام دويتشه بنك نحو التعاون مع أبرز شركات منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومساعدتها على تحقيق أهدافها بنجاح".
 
واختتم السيد محمد كمران واجد، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للخدمات المالية وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة:" تأتي هذه الصفقة ترسيخاً للسمعة المتميزة والعلاقات المصرفية القوية التي تتمتع بها مجموعة سعودي أوجيه، وقد حققت استجابة طيبة. نحن سعداء بالنجاح الهائل الذي حققته الصفقة، ونؤكد على مواصلة التزامنا بالتعاون الوثيق مع سعودي أوجيه في مبادراتها التمويلية المستقبلية. ومن جهة أخرى فإن هذه الصفقة تدعم توجه مجموعة الإمارات دبي الوطني والمتمثل في تنويع أعمالها بهدف استكشاف وتطوير علاقات تجارية مجدية والاستفادة من الفرص المتاحة في أسواق المنطقة وخارجها".
 
-انتهى-

لمحة عن مجموعة سعودي أوجيه المحدودة

تأسست "سعودي أوجيه" سنة 1978 كشركة للإنشاءات في الرياض، وحققت نمواً سريعاً مع تأسيس شركة أوجيه إنترناشونال في باريس سنة 1979. ومنذ تأسيسها، سرعان ما أصبحت سعودي أوجيه واحدة من أبرز شركات الإنشاءات وخدمات إدارة المرافق وتطوير مشاريع البنية التحتية في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والمغرب. نفذت "سعودي أوجيه" العديد من المشاريع المرموقة والمتطورة التي توظف التقنيات الهندسية والإنشائية الحديثة. وتشمل مجالات تخصص المجموعة كلاً من الإنشاءات وإدارة المرافق والتطوير العقاري والطباعة والاتصالات والخدمات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، هذا بالإضافة إلى تنفيذ استثمارات هامة في القطاع المصرفي. وتسعى سعودي أوجيه إلى تحقيق أعلى المعايير في مجال رضا العملاء من خلال تقديم خدمات ترقى إلى المستويات والمعايير العالمية.

 



رجوع

آخر تحديث: 19/9/2013
حقوق الطبع محفوظة © 2014 دويتشه بنك، فرانكفورت