سنة 2013

16/09/2013

بنك دبي الإسلامي يختار دويتشه بنك لخدمات تخليص الدفعات باليورو والتمويل التجاري في أسواق أوروبا

أعلن اليوم كل من دويتشه بنك وبنك دبي الإسلامي عن توقيع مذكرة تفاهم تتيح لبنك دبي الإسلامي الاستفادة من حلول تخليص الدفعات الدولية باليورو التي يوفرها دويتشه بنك ومن خبراته في مجال التجارة الأوروبية لتسهيل إصدار خطابات الاعتماد (الضمان) الموجهة لسوق أوروبا. ويشار إلى أن بنك دبي الإسلامي يسعى إلى التوسع في علاقته الحالية مع دويتشه بنك لتشمل أنشطة الدفعات والخدمات التجارية، وذلك لما يتمتع به دويتشه بنك من مكانة متميزة باعتباره البنك الأكبر والرائد عالمياً في مجال تخليص الدفعات باليورو وتوفير الخدمات التجارية.
 
ويشار إلى أن بنك دبي الإسلامي كان الرائد في طرح مفهوم الخدمات المصرفية الإسلامية حيث كان أول بنك إسلامي تجاري حديث في العالم. وقد نجح بنك دبي الإسلامي في تحقيق الريادة منذ تأسيسه عام 1975، حيث رسم معايير باتت تتبعها البنوك الإسلامية الأخرى في ظل تنامي زخم مفهوم الصيرفة الإسلامية في أنحاء العالم العربي وخارجه. ويعتبر بنك دبي الإسلامي أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتمتع بمكانة تنافسية تضاهي الكثير من أضخم المؤسسات المالية في العالم.
 
وفي تعليقه على هذه الاتفاقية قال السيد عدنان شيلوان، الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي: "في ظل تسارع النمو الاقتصادي في دولة الإمارات، فإن الشركات أصبحت تتطلع إلى ما يتجاوز الحدود التقليدية في بحثها عن فرص الأعمال في أنحاء العالم. وفي هذا الإطار فقد أصبحت التدفقات التجارية عنصراً أساسياً لدعم هذا النمو، بالإضافة إلى توفير أنشطة التمويل التجاري للشركات. ومن خلال هذه الشراكة الاستراتيجية فإن بنك دبي الإسلامي سيتمكن من المساهمة في دعم وتعزيز هذا النمو الاقتصادي وتوفير الخدمات لعملائنا في أنحاء العالم".
 
من جانبه قال السيد ستيفان بيندر، رئيس قسم التعاملات المصرفية العالمية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في دويتشه بنك: "نحن سعداء بدورنا في دعم جهود بنك دبي الإسلامي للتوسع في نطاق الدفعات وإمكانيات التمويل التجاري لصالح عملائه. وسيتمكن بنك دبي الإسلامي من الاستفادة من مكانتنا الرائدة في مجال تخليص الدفعات باليورو وخبرتنا المتعمقة في إصدار خطابات الاعتماد بما يساهم في رفع مستوى خدماته في أوروبا".
 
 
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:
مايكل ليرمر
دويتشه بنك أيه جي
العلاقات الصحفية والإعلامية
هاتف: 860 44283 (0) 971+
بريد إلكتروني: michael.lermer@db.com
 
مهند نحاس
دويتشه بنك أيه جي
العلاقات الصحفية والإعلامية
هاتف: 754 43611 (0) 971+
بريد إلكتروني: mohanad.nahas@db.com
 

نبذة عن قسم التعاملات المصرفية العالمية لدى دويتشه بنك


يساعد قسم التعاملات المصرفية العالمية التابع لدويتشه بنك الشركات حول العالم في التركيز على تحقيق أهدافها العملية الموضوعة، وذلك من خلال توفير مجموعة واسعة من خدمات إدارة النقد والتمويل التجاري والائتمان والأوراق المالية. وفي كل يوم، يقوم قسم التعاملات المصرفية العالمية في مواقع متعددة حول العالم بإجراء وإنجاز دفعات محلية ودولية، وتسهيل تعاملات تجارية عالمية وتولي مهام وصاية وائتمان ووكالة لصالح عملائه. وفي مجال التعاملات المصرفية، فإن اطلاعنا على الأوضاع المالية لعملائنا يضعنا في موقع فريد يتيح تحديد المخاطر والفرص المتاحة لتحقيق الحد الأدنى من النمو. ومن خلال التعاون الوثيق مع بقية أقسام دويتشه بنك فإننا نساعد عملاءنا على الاستفادة من الفرص المتاحة بالشكل الأمثل. www.gtb.db.com. 
 

نبذة عن بنك دبي الإسلامي

تأسس بنك دبي الإسلامي عام 1975 وهو أول بنك إسلامي يطبق المبادئ الشرعية في جميع ممارساته ومعاملاته، كما انه أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات. يشار إلى أن بنك دبي الإسلامي هو شركة مساهمة عامة أسهمه مدرجة في سوق دبي المالي. ويتمتع البنك بسمعة متميزة كبنك رائد ومبتكر في الحفاظ على معايير الجودة والمرونة وإمكانية الوصول إلى منتجاته وخدماته. يدير البنك حالياً 82 فرعاً في دولة الإمارات.



رجوع

آخر تحديث: 19/9/2013
حقوق الطبع محفوظة © 2014 دويتشه بنك، فرانكفورت