سنة 2013

16/09/2013

بنك أبوظبي التجاري يختار سوق تطبيقات أوتوبان من دويتشه بنكبنك أبوظبي التجاري يختار سوق تطبيقات أوتوبان من دويتشه بنك

وقع اليوم كل من دويتشه بنك وبنك أبوظبي التجاري مذكرة تفاهم لاستخدام سوق تطبيقات أوتوبان "Autobahn" الذي أطلقه دويتشه بنك، وهو أول نظام توزيع إلكتروني معتمد على التطبيقات في قطاع الخدمات المالية. وسيتيح سوق تطبيقات أوتوبان لبنك أبوظبي التجاري الدخول إلى موقع دويتشه بنك والمجموعة الواسعة من المنتجات والخدمات الإلكترونية التي يوفرها عبر نقطة دخول واحدة.

 

يشار إلى أن بنك أبوظبي التجاري، رابع أكبر بنك في دولة الإمارات وثالث أكبر بنك في إمارة أبوظبي، تأسس عام 1985، ويقدم خدمات متنوعة ومتكاملة كما ينشط في مختلف مجالات الخدمات المصرفية، بما في ذلك خدمات الشركات والأفراد والخدمات التجارية، هذا بالإضافة إلى خدمات مشتقات الخزينة وتمويل البنية التحتية والخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات. وتدعم أعمال البنك شبكة تضم 320 جهاز صراف آلي وأكثر من 50 فرعاً في أنحاء دولة الإمارات، هذا بالإضافة إلى فرعين في الهند وفرع في جيرسي.

 

ويضم سوق تطبيقات أوتوبان من دويتشه بنك 165 تطبيقاً تتيح لبنك أبوظبي التجاري الوصول إلى خدمات التعاملات المصرفية الإلكترونية عبر نقطة دخول موحدة. وفي ظل التنافسية المتزايدة التي يشهدها القطاع وما تتطلبه من ابتكار، يوفر سوق تطبيقات أوتوبان وصولاً مباشراً إلى أدوات البحث والتحليل والبيانات والتسعير عبر منصة موحدة، مما يمكّن بنك أبوظبي التجاري من تتبع الأداء ودعم تنفيذ المهام اليومية بشكل انسيابي وتقليل المخاطر وتعزيز الكفاءة.

 

وفي هذا الصدد قال السيد بادمانابها ميشرا، رئيس قسم المؤسسات المالية لدى بنك أبوظبي التجاري: "نحن في بنك أبوظبي التجاري نركز على توفير الحلول الأكثر ابتكاراً. لذا فإن تبني أحدث التقنيات ومنصات تقديم الخدمات هو أمر ذو أهمية كبيرة تساعدنا في تعزيز تنافسيتنا في القطاع. وانطلاقاً من هذا الفهم فقد ارتأينا تعزيز علاقتنا مع دويتشه بنك من خلال الاستفادة من سوق تطبيقات أوتوبان بهدف تعزيز قدرتنا على الوصول إلى قدر أكبر من المعلومات عبر منصة إلكترونية. ونحن نتطلع إلى مواصلة الاستفادة من المنتجات الرائدة والخدمات المبتكرة التي يوفرها دويتشه بنك".

 

من جانبه قال السيد وولفغانغ فاغنر، رئيس قسم المؤسسات المالية لإدارة النقد في أسواق أوروبا الوسطى وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، التابع لقسم التعاملات المصرفية العالمية في دويتشه بنك: "نحن سعداء بدعم بنك أبوظبي التجاري وحاجتهم لمنصة معلومات متخصصة. ونحن ملتزمون بتوفير الحلول المبتكرة والنتائج الملموسة لعملائنا في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم".

 

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:

مايكل ليرمر

دويتشه بنك أيه جي

العلاقات الصحفية والإعلامية

هاتف: 860 44283 (0) 971+

بريد إلكتروني: michael.lermer@db.com

 

نيك بروبيرت

دويتشه بنك أيه جي

العلاقات الصحفية والإعلامية

هاتف: 1605 547 207 (0) 44+

بريد إلكتروني: nick.probert@db.com

 

مجدي عبد المهدي

بنك أبوظبي التجاري

العلاقات الصحفية والإعلامية

هاتف: 889 26962 (0) 971+

بريد إلكتروني: majdi.a@adcb.com

 

نبذة عن قسم التعاملات المصرفية العالمية لدى دويتشه بنك

يساعد قسم التعاملات المصرفية العالمية التابع لدويتشه بنك الشركات حول العالم في التركيز على تحقيق أهدافها العملية الموضوعة، وذلك من خلال توفير مجموعة واسعة من خدمات إدارة النقد والتمويل التجاري والائتمان والأوراق المالية. وفي كل يوم، يقوم قسم التعاملات المصرفية العالمية في مواقع متعددة حول العالم بإجراء وإنجاز دفعات محلية ودولية، وتسهيل تعاملات تجارية عالمية وتولي مهام وصاية وائتمان ووكالة لصالح عملائه. وفي مجال التعاملات المصرفية، فإن اطلاعنا على الأوضاع المالية لعملائنا يضعنا في موقع فريد يتيح تحديد المخاطر والفرص المتاحة لتحقيق الحد الأدنى من النمو. ومن خلال التعاون الوثيق مع بقية أقسام دويتشه بنك فإننا نساعد عملاءنا على الاستفادة من الفرص المتاحة بالشكل الأمثل. www.gtb.db.com.

 

نبذة عن بنك أبوظبي التجاري

تأسس بنك أبوظبي التجاري عام 1985. وبتاريخ 30 يونيو 2013 كان عدد موظفي البنك يزيد على 3,000 موظفً يمثلون 55 جنسية يخدمون قاعدة عملاء تضم أكثر من 500,000عميل من الأفراد ونحو 39,000 عميل من الشركات من خلال شبكة فروع محلية تضم 50 فرعاً و3 مكاتب دفع في دولة الإمارات وفرعين في الهند وفرع في جيرسي. يشار إلى أن بنك أبوظبي التجاري هو رابع أكبر بنوك دولة الإمارات العربية المتحدة وثالث أكبر بنك في إمارة أبوظبي بإجمالي أصول بلغ 175 مليار درهم إماراتي بتاريخ 30 يونيو 2013.

 

 

 يعتبر بنك أبوظبي التجاري أحد البنوك الرائدة في دولة الإمارات وذلك من خلال تقديمه لمجموعة متنوعة ومتكاملة من الخدمات المصرفية المتطورة والأنشطة المتميزة في مجالات عديدة منها: الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات والأعمال المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية وإدارة النقد والاستثمارات المصرفية والخدمات الاستشارية للشركات وصرف العملات الأجنبية ومشتقات الأوراق المالية وخدمات الصيرفة الإسلامية وتمويل المشاريع وإدارة العقارات.

 

 

 تمتلك حكومة أبوظبي 58.08% من رأسمال البنك من خلال مجلس أبوظبي للاستثمار. وأسهم بنك أبوظبي التجاري مدرجة ويتم تداولها في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وقد بلغت قيمة الرسملة السوقية للبنك 27 مليار درهم بتاريخ 30 يونيو 2013.



رجوع

آخر تحديث: 19/9/2013
حقوق الطبع محفوظة © 2014 دويتشه بنك، فرانكفورت