سنة 2013

18/09/2013

بنك أبوظبي الوطني يوقع اتفاقية مع دويتشه بنك للاستفادة من خدمة الدفع المضمون بلس في الولايات المتحدة الامريكية

وقع بنك أبوظبي الوطني اليوم مذكرة تفاهم مع دويتشه بنك للاستفادة من خدمة الدفع المضمون بلس في الولايات المتحدة الامريكية "Guaranteed US Plus"، وهي عبارة عن حل جديد للدفع يستخدم لتعزيز الشفافية في تحديد الأسعار للعملاء الذين لديهم تدفق مالي مفرد بالدولار الأمريكي الى الولايات المتحدة الأمريكية. ويأتي اختيار بنك أبوظبي الوطني لهذه الخدمة كخطوة لتوثيق علاقته الحالية مع دويتشه بنك في مجال إدارة النقد.

تولى قسم التعاملات المصرفية العالمية التابع لدويتشه بنك تطوير هذه الخدمة الجديدة بهدف مساعدة العملاء على تجاوز التحديات الناجمة عن ممارسات السوق السائدة في السوق الأمريكية، ولإيجاد طرق أكثر كفاءة تتيح للمستفيدين في الولايات المتحدة من الدفعات بالدولار الأمريكي ونظرائهم في الأسواق الأجنبية من إدارة أعمالهم. وسيتمكن عملاء بنك أبوظبي الوطني من توفير حلول شفافية الرسوم هذه لزبائنهم أيضاً ليتمكنوا من تنفيذ الدفعات الموجهة إلى الولايات المتحدة بالدولار الأمريكي.

ويشار إلى أن بنك أبوظبي الوطني، والذي تأسس عام 1986، يدير واحدة من أكبر الشبكات المصرفية في دولة الإمارات، حيث تضم 125 فرعاً، بالإضافة إلى 485 جهاز صراف آلي موزعة في أنحاء الدولة. أما الشبكة الدولية لبنك أبوظبي الوطني فتضم 57 فرعاً ومكتباً في 17 دولة في خمس قارات من الشرق الأقصى وصولاً إلى الأمريكيتين، مما يجعله البنك الإماراتي الأكثر انتشاراً على المستوى الدولي.

وفي هذا الصدد قالت رولا أبو منّه، مدير عام أول المجموعة المصرفية للمؤسسات لدى بنك أبوظبي الوطني: "لقد ارتأينا التوسع في علاقات إدارة النقد الحالية التي تربطنا مع دويتشه بنك بما يتيح لنا تزويد عملائنا بحلول متكاملة لتعزيز شفافية تحديد رسوم الدفعات الفردية المتوجهة إلى الولايات المتحدة بالدولار الأمريكي". من جانبه أضاف فرانك هامر، رئيس المعاملات المصرفية العالمية لدى بنك أبوظبي الوطني: "يسرنا أن نتمكن من الاستفادة من هذا المنتج المبتكر الذي يوفره دويتشه بنك لنوفر يدورنا لعملائنا خدمة متطورة للدفعات بالدولار الأمريكي تعزز كفاءة أعمالهم، كما تساعدنا في الوقت نفسه على تعزيز ريادتنا في سوق الشرق الأوسط".

وقال وولفغانغ فاغنر، رئيس قسم المؤسسات المالية لإدارة النقد في أسواق أوروبا الوسطى وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، التابع لقسم التعاملات المصرفية العالمية في دويتشه بنك: "يسرنا أن نتمكن من تقديم هذه الخدمة الفريدة لصالح بنك أبوظبي الوطني لمساعدتهم في دعم توسع ونمو أعمال عملائهم. كما أننا نفخر بشراكتنا مع واحد من أكبر البنوك في المنطقة، ونؤكد التزامنا بتوفير حلول تثمر حلولاً ملموسة تعود بالنفع على بنك أبوظبي الوطني وعملائه حول العالم على حد سواء".

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:

مايكل ليرمر
دويتشه بنك أيه جي
العلاقات الصحفية والإعلامية
هاتف: 860 44283 (0) 971+
بريد إلكتروني: michael.lermer@db.com



مهند نحاس
دويتشه بنك أيه جي
العلاقات الصحفية والإعلامية
هاتف: 754 43611 (0) 971+
بريد إلكتروني: mohanad.nahas@db.com



إيهاب خيري
بنك أبوظبي الوطني
قسم الإعلام والعلاقات العامة والاتصالات المؤسسية
هاتف: 190 26111 971+
بريد إلكتروني: ehab.khairi@nbad.com



نبذة عن قسم التعاملات المصرفية العالمية لدى دويتشه بنك

يساعد قسم التعاملات المصرفية العالمية التابع لدويتشه بنك الشركات حول العالم في التركيز على تحقيق أهدافها العملية الموضوعة، وذلك من خلال توفير مجموعة واسعة من خدمات إدارة النقد والتمويل التجاري والائتمان والأوراق المالية. وفي كل يوم، يقوم قسم التعاملات المصرفية العالمية في مواقع متعددة حول العالم بإجراء وإنجاز دفعات محلية ودولية، وتسهيل تعاملات تجارية عالمية وتولي مهام وصاية وائتمان ووكالة لصالح عملائه. وفي مجال التعاملات المصرفية، فإن اطلاعنا على الأوضاع المالية لعملائنا يضعنا في موقع فريد يتيح تحديد المخاطر والفرص المتاحة لتحقيق الحد الأدنى من النمو. ومن خلال التعاون الوثيق مع بقية أقسام دويتشه بنك فإننا نساعد عملاءنا على الاستفادة من الفرص المتاحة بالشكل الأمثل.

www.gtb.db.com

نبذة عن بنك أبو ظبي الوطني

تأسس بنك أبوظبي الوطني، البنك الرائد في دولة الإمارات، في عام 1968، وهو مدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز التداول (NBAD) . ويُصنف بنك أبوظبي الوطني ضمن البنوك الــ50 الأكثر أمانا في العالم منذ عام 2009، كما يتواجد حالياً في 17 دولة عبر خمس قارات. يدير بنك أبوظبي الوطني شبكة تضم 125 فرعاً وأكثر من 580 جهاز صراف آلي لتوفير خدمات مصرفية متكاملة في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وبالإضافة إلى الفروع فإن البنك يوفر خدمات مصرفية إلكترونية على مدار الساعة عبر خدمات NBAD iBanking وNBADOnline وخدمات الدفع عبر الرسائل النصية القصيرة (Arrow)، هذا بالإضافة إلى إمكانية الدخول إلى حسابات البنك وتوفير الدعم المتخصص للعملاء عبر مركز الاتصالات التابع للبنك والعامل على مدار الساعة. يوفر بنك أبوظبي الوطني لعملائه مجموعة واسعة ومتنوعة من الخدمات المالية الموجهة لمختلف الشرائح في سوق المستهلكين وسوق الشركات.
www.nbad.com/ar



رجوع

آخر تحديث: 25/9/2013
حقوق الطبع محفوظة © 2014 دويتشه بنك، فرانكفورت