سنة 2013

25/11/2013

مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط تحتفل بالذكرى الخامسة على تأسيسها

يحتفل دويتشه بنك اليوم بمرور خمس سنوات على تأسيس مؤسسته الخيرية للشرق الأوسط. وتركز هذه المؤسسة على دعم مشاريع المنطقة بما يمكنها من المساهمة بشكل إيجابي في المجتمعات التي يتواجد فيها البنك. تأسست المؤسسة في 23 نوفمبر 2008 وتعد واحدة من المؤسسات العديد التابعة لدويتشه بنك حول العالم والمنتشرة في أنحاء آسيا وإفريقيا والأمريكيتين. وتعمل جميع هذه المؤسسات بشكل فاعل على تعزيز مشاركة مع المجتمعات التي يتواجد فيها، هذا إلى جانب برامج المسؤولية الاجتماعية الفاعلة التي ينفذها دويتشه بنك في أنحاء أوروبا والمملكة المتحدة.
 
وتركز مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط منذ تأسيسها على تمويل مبادرات ومشاريع في مجالات التعليم وتطوير المجتمعات والتنمية المستدامة والعمل التطوعي داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما نفذت بشكل مستقل العديد من المشاريع لدعم الثقافة والفنون، حيث كُرمت من قبل  جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لداعمي الفنون على مدى أربع سنوات متتالية من 2009 وحتى 2012.
 
وفي تعليقه على هذه المناسبة قال السيد فيليب فولو، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط والمدير الإقليمي لشؤون العمليات في البنك: "لقد انبثق قرارنا بإطلاق مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط من إيماننا الراسخ بضرورة مساهمة الشركات نحو المجتمعات التي تتواجد وتعمل بها. ويعكس مرور خمس سنوات على تأسيس المؤسسة التزامنا القوي والعميق نحو منطقة الشرق الأوسط، ورغبتنا في تقديم مساهمة إيجابية نحو مستقبل المنطقة، وبالتالي مستقبل دويتشه بنك".
 
وقد قدمت مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط خلال السنوات الماضية الدعم على المستويين الإقليمي والمحلي للعديد من مشاريع ومبادرات المنظمات غير الحكومية الرامية لتطوير رأس المال المجتمعي عن طريق إيجاد الفرص وتطوير المهارات والكفاءات وضمان قابلية النمو والتطور على المدى الطويل في المنطقة، ومن هذه المنظمات كل من: المؤسسة الفلسطينية لتشجيع الأطفال من خلال الرياضة "خطوات"، وبرنامج "بادر" لرواد الأعمال الشباب في لبنان، ومعهد التربية الفكرية للبنات في شرق الرياض، ومؤسسة مصر الخير في مصر، ومركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة في الإمارات العربية المتحدة.
 
وبالإضافة إلى ذلك، فإن مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط تتعاون بشكل وثيق مع المؤسسات والمنظمات العالمية مثل منظمة "أنقذوا الأطفال" و"الصندوق العالمي لحماية الطبيعة"، بهدف دعم جهودهم وبرامجهم الإقليمية التي تسعى إلى رفع مستوى معيشة الفئات الأقل حظاً والمساعدة في تحقيق مستقبل أفضل وزيادة الوعي البيئي.
 
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:
مايكل ليرمر
دويتشه بنك أيه جي
العلاقات الصحفية والإعلامية
هاتف: 860 44283 (0) 971+
بريد إلكتروني: michael.lermer@db.com



رجوع

آخر تحديث: 25/11/2013
حقوق الطبع محفوظة © 2014 دويتشه بنك، فرانكفورت