سنة 2014

22/01/2014

دويتشه بنك يفوز بجائزة أفضل بنك استثماري أجنبي في الشرق الأوسط من مجلة إيميا فاينانس

أعلن دويتشه بنك اليوم عن فوزه بلقب "أفضل بنك استثماري أجنبي في الشرق الأوسط" وجائزة "أفضل بنك أجنبي في لبنان" لعام 2013 من قبل مجلة إيميا فاينانس (EMEA Finance). وكان دويتشه بنك قد قام بترتيب الاكتتاب العام الأولي العالمي الوحيد في المنطقة لعام 2013 وكان البنك العالمي الوحيد المشارك في أكبر عملية إكتتاب أولية محلية في دول الخليج. وبالإضافة إلى ذلك، قام البنك بترتيب أهم صفقة لسوق الدين في القطاع الخاص لعام 2013، كما شارك مستشاراً لأضخم صفقة استحواذ عالمية من قبل شركة خليجية تم تنفيذها في العام نفسه.
 
وفي هذا الصدد قال السيد أشوك أرام، الرئيس التنفيذي لدويتشه بنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نحن سعداء جداً بالحصول على هاتين الجائزتين من مجلة إيميا فاينانس، وهو أمر يؤكد التزامنا الراسخ والمستمر نحو منطقة الشرق الأوسط وأبرز شركاتها ومؤسساتها. وتأتي هذه الجائزة اعترافاً بإنجازاتنا وباستثماراتنا الهامة والمتواصلة خلال السنوات الماضية، سعياً للمساهمة في تأسيس قاعدة قوية وبيئة متميزة لأسواق رأس المال بالمنطقة. وبالإضافة إلى ذلك، تأتي جائزة "أفضل بنك أجنبي في لبنان" لتؤكد نجاح استراتيجية البنك في تجاوز التحديات الجيوسياسية السائدة حالياً، وتوفير خدمات وأدوات مصرفية متفوقة لعملائنا في لبنان".
 
من جانبه علق السيد كريستوفر مور، الرئيس التنفيذي ورئيس النشر لمجلة إيميا فاينانس، بقوله: "ليست هذه المرة الأولى التي يفوز فيها دويتشه بنك بجائزة المجلة لأفضل بنك استثماري في منطقة الشرق الأوسط. حيث تقدم البنك على منافسيه في أسواق الدين والأسهم وتمويل المشاريع وصفقات الدمج والاستحواذ بالمنطقة خلال عام 2013، واستقطب عملاء جدد في العديد من الدول كما سجل أعلى إيرادات للخدمات البنكية الاستثمارية مقارنة بنظرائه. وقد أثار إعجابنا على وجه الخصوص عدد الصفقات والتعاملات المالية التي نفذها البنك. وتشمل هذه الصفقات عدداً من أبرز وأهم التعاملات التي تمت خلال عام 2013، مثل صفقة الصكوك طويلة الأجل لشركة الكهرباء السعودية بقيمة 2 مليار دولار أمريكي، والتي كانت الأولى من نوعها في المنطقة. وبالإضافة إلى ذلك، فقد نفذ البنك عدداً من صفقات السندات التقليدية لبنوك في لبنان، حاز عنها على جائزة أفضل بنك استثماري أجنبي. وأخيراً، فقد برز دويتشه بنك في سوق الأسهم حيث تولى ترتيب الاكتتاب العام الأولي في لندن لمجموعة مستشفيات النور في أبوظبي، حيث تم إدراجها بنجاح. ويواصل البنك دوره الهام في سوق تمويل المشاريع وهو ما يدل عليه نجاحه في إدارة حزمة تمويل مشروع ضخمة بقيمة 7.5 مليار ريال سعودي لصالح شركة صدارة للكيماويات السعودية".
 
يشار إلى أن دويتشه بنك يفوز بجوائز "إيميا فاينانس" للسنة السادسة على التوالي لامتيازه في الخدمات البنكية الاستثمارية، وسوف يتم تكريم البنك خلال حفل المجلة السنوي لتوزيع جوائز قطاع البنوك في الشرق الأوسط.
 
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:
مايكل ليرمر
دويتشه بنك أيه جي
العلاقات الصحفية والإعلامية
هاتف: 860 44283 (0) 971+
بريد إلكتروني: michael.lermer@db.com



رجوع

آخر تحديث: 22/1/2014
حقوق الطبع محفوظة © 2014 دويتشه بنك، فرانكفورت