سنة 2014

05/02/2014

دويتشه بنك يعقد مؤتمره السنوي الخامس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

يعقد دويتشه بنك اليوم مؤتمره السنوي الخامس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دبي. ويجمع المؤتمر على مدى يومين ممثلين للإدارات العليا لأكثر من 25 شركة إقليمية ومدراء صناديق مؤسسية من أنحاء العالم.

ويذكر أن اقتصاد دبي عاد إلى مساره الطبيعي ويسجل حالياً معدل نمو يقارب 5% سنوياً، يتصدره قطاع العقارات مع معدلات نمو جيدة أيضاً لقطاعات السياحة والنقل والتجارة . ومن جهة أخرى، تعافت منطقة اليورو من أطول فترة ركود اقتصادي لها بينما يتسارع نمو الاقتصاد العالمي. وفي الصين بدأ التباطؤ الاقتصادي بالاستقرار. ومع ظهور علامات الاستقرار في معظم مناطق العالم فإن مخاطر حدوث اضطراب اقتصادي ملحوظ باتت أقل. وفيما تبقى أصول الأسواق الناشئة معرضة للخطر خلال الأشهر المقبلة، فإنه ليست هناك مؤشرات تدل على أن الأزمة ستنتشر، حيث أن معظم دول الأسواق الناشئة تتمتع حالياً بوضع أقوى وأفضل مما كانت عليه خلال الفترات السابقة التي شهدت تراجعاً في تدفقات رأس المال (نتيجة لانخفاض حالات عدم التوافق بين احتياطات العملة والالتزامات الزمنية، ووضع أقوى لأصول رأس المال، وأسعار صرف عائمة للعملات، واحتياطات أعلى للعملات الأجنبية)

وفي هذا الصدد قال السيد أحمد بيضون، رئيس قسم أسواق الأسهم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دويتشه بنك: "كان أداء أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال عام 2013 جيداً ضمن السياق العالمي. وبالتحديد فقد حققت أسواق الإمارات وقطر أداءً مذهلاً، حيث أن كلاهما ستنضمان خلال عام 2014 إلى مؤشر MSCI للأسواق الناشئة. ويوفر هذا المؤتمر فرصة قيّمة للمحللين للاطلاع على أداء الشركات الإقليمية وأبرز اللاعبين في أسواق المنطقة، كما يتيح للمشاركين إمكانية اللقاء مع خبراء تحليل الأسهم الإقليمية والبحث الاقتصادي لدى دويتشه بنك".


من جانبه قال باسكال مورا، رئيس قسم أبحاث الأسواق الناشئة لدى دويتشه بنك: "يضم دويتشه بنك فريقاً من 30 محلل اقتصادي في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا يقومون بتغطية أداء 300 شركة في المنطقة، العديد منها أصبحت شركات رائدة في مجالات اختصاصها. ويعمل 5 من كبار محللي هذا الفريق من دبي وتغطي دراساتهم أكثر من 70 شركة في المنطقة. وسنواصل بذل الجهود لنتيح استفادة عملائنا بشكل أمثل من خبرات إدارة الشركات وأبحاث وتوزيع القيمة المضافة، والأفكار الاستثمارية القيّمة".

ويشارك في هذا المؤتمر شركات من مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع الخدمات البنكية والاتصالات والعقارات والبنية التحتية والسلع الاستهلاكية والصناعة.
 
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:
مايكل ليرمر
دويتشه بنك أيه جي
العلاقات الصحفية والإعلامية
هاتف: 860 44283 (0) 971+
بريد إلكتروني: michael.lermer@db.com

 

 



رجوع

آخر تحديث: 5/2/2014
حقوق الطبع محفوظة © 2015 دويتشه بنك، فرانكفورت