سنة 2014

17/02/2014

دويتشه بنك يفوز بجائزة "أفضل صفقة إسلامية" و"أفضل صفقة مبتكرة" خلال حفل جوائز يوروموني للتمويل الإسلامي 2013

حاز دويتشه بنك على جائزة "أفضل صفقة للتمويل الإسلامي" تقديراً لأدائه المتميز في هذا المجال، وذلك خلال حفل جوائز يوروموني للتمويل الإسلامي لعام 2013. وجاءت هذه الجائزة تقديراً لنجاح البنك في تنفيذ صفقة إصدار صكوك الشركة السعودية للكهرباء بقيمة 2 مليار دولار أمريكي. وبالإضافة إلى ذلك، فاز البنك بجائزة "الصفقة الأكثر ابتكاراً" للعام عن إدارته لصفقة صكوك شركة خزانة القابلة للتبادل بقيمة 600 مليون دولار أمريكي.

وفي هذا الصدد قال السيد صلاح جيدة، رئيس قسم التمويل الإسلامي لدى دويتشه بنك: "يشرفنا أن نتلقى هذه الجوائز المرموقة في مجال التمويل الإسلامي من مجلة يوروموني. لقد نجح دويتشه بنك من خلال خبرته الطويلة والواسعة في مجال التمويل الإسلامي، في تطوير وتنفيذ تعاملات وصفقات معقدة في هذا المجال بما يلبي احتياجات سوق التمويل الإسلامي المتنامي. ونحن نبقى ملتزمين بتوفير خدمات تمويل إسلامي على مستوى عالمي لعملائنا في أنحاء العالم".

من جانبه قال السيد كليف هوروود، محرر مجلة يوروموني: "جاءت جائزتنا لأفضل صفقة تمويل إسلامي عن أول صفقة صكوك دولية لمدة 30 عاماً على الإطلاق، كما كانت أضخم صفقة إصدار لأسواق الدين العالمية من قبل شركة سعودية. وفي كلتا الحالتين فإن هذه الصفقة تمثل نموذجاً تحتذي به الجهات المدينة. كما لعب دويتشه بنك دوراً أساسياً في فئة الصفقة الأكثر ابتكاراً، والتي جسدت أحدث صفقات وجهود شركة خزانة الناجحة لتسييل أبرز أسهمها القابضة عن طريق الإصدارات القابلة للتبادل. كانت هاتان صفقتان لافتتان بالفعل وقد مثلتا دافعاً للأمام في القطاع، كما ستشجعان على دخول شركات ومؤسسات جديدة إلى السوق". 

والجدير بالذكر أن دويتشه بنك ملتزم تماماً بتطوير قطاع التمويل الإسلامي، حيث يحتل مكانة هامة كمزود عالمي لحلول التمويل الإسلامي.
 
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:
دويتشه بنك أيه جي
قسم الصحافة والإعلام والعلاقات العامة
مايكل ليرمر
هاتف: 860-44283 (0) 971+
بريد إلكتروني: michael.lermer@db.com



رجوع

آخر تحديث: 17/2/2014
حقوق الطبع محفوظة © 2015 دويتشه بنك، فرانكفورت