سنة 2014

17/03/2014

مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط تدعم عروض الأداء المسرحي في مدارس دولة الإمارات

أعلنت مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط اليوم عن شراكتها مع مبادرة "الفن للجميع" من خلالها دعم عرض مسرحي في أربع مدارس للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يشار إلى أن هذا الإنتاج المسرحي ويحمل عنوان "سندباد والوحش" هو عرض جديد لمسرح عشتار – شركة العروض المسرحية الفلسطينية – ولم يسبق أن تم عرضه في دولة الإمارات. يقدم هذا العرض باللغة العربية وهو عبارة عن مسرحية بيئية للأطفال تروي قصة سندباد ومغامرته. فبعد أن يفقد سندباد سفينته في البحر يصل إلى جزيرة تلوث هوائها وترابها وماؤها كما تنتشر فيها النفايات. ويبدأ سندباد بعد ذلك رحلته لحماية الجزيرة وسكانها من الوحش المخيف الذي يلوثها.

وستتيح هذه الفعالية للعديد من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الاستمتاع بتجربة المسرح المعاصر باللغة العربية للمرة الأولى في حياتهم. ومن المقرر أن يقام العرض المسرحي في مركز النور لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي مركز راشد للمعاقين، ومركز الاحتياجات الخاصة ومركز دبي للتوحد.

وفي معرض تعليقه على هذه الرعاية قال السيد فيليب فولو، رئيس مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط: "يسرنا ويشرفنا أن ندعم هذا العرض المسرحي الرائع. نحن سعداء وفخورون بأن نتمكن من إتاحة الفرص للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة للاستمتاع بتجربة مسرحية في مدارسهم. ويستمر دويتشه بنك من خلال مؤسسته للشرق الأوسط التعبير عن التزامه العالمي الراسخ نحو المجتمعات التي نتواجد فيها".

من جانبها قالت السيدة رانيا عاشور، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "الفن للجميع ش.م.ح.": "مسرحية "سندباد والوحش" إنتاج مسرحي جديد للأطفال يتحدث عن البيئة ويتناول مشاكل التلوث. ومن خلال عرض المسرحية في المدارس فإننا سنتمكن من الوصول إلى شريحة أكبر من الطلاب كما سنتمكن من حل مشكلة المواصلات والوصول إلى مكان عرض المسرحية. وبمساعدة هذا الدعم السخي من مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط، فإننا نأمل أن نتمكن من إحداث فرق في حياة هؤلاء الأطفال المميزين".

يشار إلى أن مسرحية "سندباد والوحش" هي جزء من فعاليات مهرجان أبوظبي. وسيقوم هذا العرض باللغة العربية بجولة في مدارس دولة الإمارات خلال شهر مارس 2014، تشمل أبوظبي والعين والفجيرة ورأس الخيمة وعجمان ودبي.

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:
دويتشه بنك أيه جي
قسم الصحافة والإعلام والعلاقات العامة
مايكل ليرمر
هاتف: 860-44283 (0) 971+
بريد إلكتروني: michael.lermer@db.com

الفن للجميع ش.م.ح.
رانيا كزبري عاشور
المؤسس والرئيس التنفيذي
info@artforall.ae

نبذة عن "الفن للجميع"
"الفن للجميع" هي المزود الرائد للعروض المسرحية والتعليمية المباشرة للأطفال في منطقة الشرق الأوسط. تأسست الشركة عام 2004، وقدمت أكثر من 50 عرضاً مسرحياً عالمياً حائزاً على الجوائز في المنطقة. www.artforall.ae لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني



رجوع

آخر تحديث: 1/4/2014
حقوق الطبع محفوظة © 2015 دويتشه بنك، فرانكفورت