سنة 2014

20/05/2014

مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط تقدم دعمها لمؤسسة رينيه معوض الخيرية

في إطار التزامها نحو التعليم والرعاية الاجتماعية في المنطقة، عقدت مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط شراكة مع مؤسسة رينيه معوض الخيرية لدعم مشروع إعادة تأهيل مدرسة رينيه معوض للتدريب الفني في لبنان.

يشار إلى أن مدرسة رينيه معوض للتدريب الفني هي مشروع مشترك تم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في لبنان. وتقدم المدرسة للطلاب في المناطق الأقل حظاً خدمات التعليم الفني ضمن مجموعة واسعة من التخصصات الفنية وبمستويات دراسية مختلفة.

وفي تعليقه على هذه الشراكة قال السيد فيليب فولو، رئيس جمعية دويتشه بنك للشرق الأوسط والرئيس الإقليمي للعمليات لدى دويتشه بنك: "نحن سعداء جداً بعقد هذه الشراكة مع مؤسسة رينيه معوض في لبنان. فنحن نسعى دائماً من خلال مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط إلى معالجة مشكلة البطالة لدى الشباب عبر التدخل المبكر ومساعدة الشباب على تحقيق كامل إمكانياتهم عن طريق تطوير مهارات تساعدهم في الحصول على وظيفة، ودعم ثقتهم وطموحاتهم".

من جانبه قال السيد توني العم، مدير مدرسة رينيه معوض للتدريب الفني: "نجحت المدرسة منذ تأسيسها عام 2012 في تحقيق سمعة متميزة لها، تؤكدها النتائج الأكاديمية التي حققها الطلاب العام الماضي والتي تكاد تكون الأفضل في منطقة شمال لبنان. ومن خلال دعم مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط فإننا سنتمكن من تجديد البنية التحتية للمركز وبناء قدرته الاستيعابية بحيث نتمكن من قبول عدد أكبر من الطلاب الأقل حظاً".

تأسست مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط في نوفمبر 2008. وتعد المؤسسة إحدى المبادرات التي تنضم إلى عائلة مؤسسات دويتشه بنك في آسيا وإفريقيا والأمريكيتين. وينفذ دويتشه بنك أيضاً برامج فاعلة في مجال المسؤولية الاجتماعية عبر القارة الأوروبية وداخل المملكة المتحدة. وتركز المؤسسة على تمويل الاستثمارات في مجال الفنون والتعليم وتطوير المجتمعات والتنمية المستدامة والعمل التطوعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أما مؤسسة رينيه معوض فقد تأسست في مطلع عام 1991، في أعقاب اغتيال رينيه معوض بعد 17 يوماً فقط من انتخابه رئيساً للجمهورية اللبنانية. ومؤسسة رينيه معوض هي مؤسسة غير ربحية لا تتبع لحزب سياسي أو طائفة دينية، وتهدف إلى المساهمة في بناء مجتمع موحّد تعددي قائم على القيم الديمقراطية. وعملت المؤسسة طوال السنوات الماضية في مجالات التنمية الاجتماعية والبشرية والاقتصادية.
 
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال:
دويتشه بنك أيه جي
قسم الصحافة والإعلام والعلاقات العامة
مايكل ليرمر
هاتف: 860-44283 (0) 971+ 
بريد إلكتروني: michael.lermer@db.com

 



رجوع

آخر تحديث: 20/5/2014
حقوق الطبع محفوظة © 2015 دويتشه بنك، فرانكفورت