سنة 2007

12/11/2007

دويتشه بنك يفتتح رسمياً فرعه في قطر ويُعين مديراً تنفيذياً له

الدوحة، 12 نوفمبر 2007 – قام دويتشه بنك الاثنين بافتتاح فرعه في الدوحة في مركز قطر المالي رسمياً والذي سيقدم من خلاله البنك خدمات بنوك الاستثمار وإدارة الثروات الخاصة وغيرها من الخدمات المصرفية المالية المتقدمة.

وقال السيد يورجن فيتشن، عضو اللجنة التنفيذية ورئيس الإدارات الإقليمية في دويتشه بنك، "إن مباشرة اعمالنا من فرعنا في الدوحة في مركز قطر المالي ما هو إلا تأكيد على اهتمامنا بالمنطقة ويأتي بمثابة إقرار منا بالفرص الكبيرة والمتاحة في قطاع الخدمات المالية في دولة قطر. ويتطلع دويتشه بنك من خلال ميزاته التنافسية ومعرفته الإقليمية وخبرته العالمية إلى تقديم خدماته ولعب دور فاعل وبناء في تطور القطاع المالي هنا."

وتم خلال الحفل الإعلان عن تعيين السيد منير الحسيني كمدير تنفيذي لدويتشه بنك في دولة قطر ومدير عام فرع دويتشه بنك (مركز قطر المالي) في الدوحة. وقبل انضمامه إلى دويتشه بنك عمل السيد الحسيني مع شركة "دايملر فينانشال سيرفسيسز" في برلين حيث كان قد شغل منصب المدير الإداري لقسم إعادة هيكلة الأدوات المالية.

وقال الدكتور هنري عزام، الرئيس التنفيذي لدويتشه بنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إنه "في يناير من العام الحالي قامت سلطة مركز قطر المالي بمنحنا ترخيصاً لتقديم خدماتنا المالية الأمر الذي سيجعله ممكنا لنا التقديم لعملائنا في قطر خدماتنا المالية المتطورة وبنفس المستويات العالية المتوفرة على الساحة العالمية. وسيكون التركيز في قطر على عمليات تمويل المشاريع الكبيرة. ويأتي تعيين السيد الحسيني، بخبرته الواسعة في المجال المالي، ليدعم هذا التوجه."

ويأتي افتتاح فرع دويتشه بنك في الدوحة (مركز قطر المالي) كجزء من عملية توسع البنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فلدى دويتشه بنك ثلاثة فروع في المنطقة العربية: فرع في مركز دبي المالي العالمي والذي هو المقر الإقليمي للبنك، وفرع في المملكة العربية السعودية وفرع في الدوحة (مركز قطر المالي). ولدا دويتشه بنك مكاتب تمثيل وشركات استثمار ووساطة في كل من: القاهرة والبحرين وأبوظبي ودبي والجزائر، ويسخر موارد جمة وبنية تحتيه كبيرة في سبيل تحقيق خططه في التوسع الإقليمي. وتتمتع قطر بتصنيف ائتماني ممتاز ولديها أحد أكبر مخزون للغاز الطبيعي في العالم وينمو اقتصادها بشكل ملحوظ حيث حقق إجمالي الناتج المحلي



رجوع

آخر تحديث: 19/9/2013
حقوق الطبع محفوظة © 2014 دويتشه بنك، فرانكفورت