سنة 2008

02/04/2008

دويتشه بنك يصنف كأفضل موفر لخدمات الوساطة المتكاملة عالمياً

دبي، 2 أبريل 2008– أعلن دويتشه بنك اليوم أنه حصل على المرتبة الأولى كأفضل موفر لخدمات الوساطة المتكاملة عالمياً من خلال استفتاء دولي أجرته مجلة "جلوبال كاستوديان" الأمريكية والذي استطلع أراء ما يزيد عن 2800 صندوق تحوط عبر أربع قارات.

وبحسب الاستفتاء أيضاً تم التصويت لصالح دويتشه بنك على أنه أفضل بنك دولي لخدمات الوساطة المتكاملة في الولايات المتحدة وأفضل بنك في ذات المجال عبر أوروبا على الإطلاق. وقد حاز البنك على أعلى تصنيف ضمن الفئات التالية: أفضل موفر لخدمة الوساطة المتكاملة على المستوى العالمي وفي أمريكا وأوروبا واليابان وعبر منطقة أسيا والمحيط الهادئ، وأفضل موفر لخدمات الوساطة المتكاملة ضمن شريحة الأصول المدارة لصالح عملاء بقيمة مئة مليون دولار إلى المليار دولار، وكذلك ضمن شريحة المليار دولار إلى 5 مليار دولار. أما الفئات الأخرى فقد شملت: الخدمات المقدمة لصناديق التحوط ذات الاستراتيجية الاستثمارية المنفردة وتلك ذات الاستراتيجيات الاستثمارية المتعددة، وصناديق التحوط التي تتعامل مع موفر خدمة وساطة متكاملة منفرد أو تلك التي تتعامل مع عدة موفري خدمات. بالإضافة إلى ذلك فقد استأثر دويتشه بنك بالمرتبة الأولى في 105 فئة من مجموع 153، وتم اختياره "كأفضل بنك في فئته" في مجال تمويل التأسيس “Capital Introduction”.

والوساطة المتكاملة هي منصة لحزمة من الخدمات والأدوات المالية التي تقوم بتقديمها البنوك الاستثمارية لصناديق التحوط والمؤسسات وأصحاب رؤوس الأموال والتي توفر لهم وجه واحدة مركزية لخدمات الوساطة المتكاملة حيث تقوم المؤسسة الاستثمارية بعمليات التسوية للأوراق المالية والتمويل ويتم أيضا توزيع كافة متطلبات الضمان للعملاء عبر جميع الصفقات المدارة من قبل موفر الخدمة.

وقال ريكاردو هونيجر، مدير الأسواق المالية العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى دويتشه بنك "نحن سعداء جداً بالنتائج المحققة عالمياً، أما إقليمياً فقد لاحظنا نمواً متسارعاً في مجال عملنا في مجال الوساطة المتكاملة منذ أن قمنا بتقديم هذه الخدمات المالية العالمية المتكاملة في المنطقة. دويتشه بنك الآن يحتل موقع الريادة كأكبر وسيط أجنبي في كل من سوق دبي المالي العالمي وسوق أبوظبي للأوراق المالية و سوق الدوحة للأوراق المالية. وقد لاحظنا نمو مجموع الأصول من صفر إلى ما يقارب 2 مليار يورو وذلك نتيجة توجه عدد متزايد من العملاء نحو خدمات وساطة مفصلة بشكل يفي بمتطلباتهم الاستثمارية وتمكنهم من خلال منصة واحدة من القيام بعمليات الشراء والتسوية للأوراق المالية."

وقال بنري جاكسون، المدير التنفيذي لدى قسم الأسواق المالية العالمية في دبي "نحن نتوقع أن يتوسع نطاق عملنا في دبي بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة القادمة وبشكل يتماشى ونمو قطاع الخدمات المالية داخل مركز دبي المالي العالمي. دويتشه بنك هو مؤسسة عالمية رائدة في مجال تطوير الأدوات المالية المهيكلة والتي سيتم استخدام المركب منها “synthetic” إقليمياً وذلك لأنه إذا ما تم دمج هذه الأدوات مع خدمات الوساطة المتكاملة التقليدية سيستطيع العملاء الاستثمار في عدد كبير جداً من الأصول مما سيؤدي إلى تحسين أداء حقائبهم المالية بشكل ملحوظ."



رجوع

آخر تحديث: 19/9/2013
حقوق الطبع محفوظة © 2014 دويتشه بنك، فرانكفورت