سنة 2008

23/11/2008

دويتشه بنك يعلن عن تأسيس "مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط"

الدكتور جوزيف أكرمان، رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية، لدى افتتاحه معرض فناني "باوهاوس" مع معالي الدكتور عمر محمد أحمد بن سليمان، محافظ مركز دبي المالي العالمي

دبي، 23 نوفمبر، 2008 – أعلن دويتشه بنك اليوم عن تأسيس "مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط" والتي سيقوم البنك من خلالها بمباشرة مبادارته في مجال المسؤولية الاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وجاء الإعلان عن المؤسسة الجديدة خلال افتتاح معرض رسومات من مجموعة دويتشه بنك لفناني "باوهاوس" في مركز دبي المالي العالمي من قبل الدكتور جوزيف اكرمان، رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية لمجموعة دويتشه بنك وبرعاية معالي الدكتور عمر محمد أحمد بن سليمان، محافظ مركز دبي المالي العالمي ونائب رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وتنضم "مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط" إلى عائلة مؤسسات دويتشه بنك في كل من أسيا وأفريقيا والأمريكتين. يضاف إلى ذلك، برنامج فاعل لدويتشه بنك في مجال المسؤولية الإجتماعية عبر القارة الأوروبية وداخل المملكة المتحدة.

وقال الدكتور جوزيف اكرمان، رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية لمجموعة دويتشه بنك "إن قرارنا بتأسيس "مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط" ينبع من إيماننا العميق بضرورة أن تساهم الشركات في بناء المجتمعات التي تعمل فيها. إن مبادرتنا اليوم تعكس إلتزاماً قوياً وطويل الأمد من قبل دويتشه بنك تجاه منطقة الشرق الأوسط وشعوبها ورغبةً صادقة بالمساهمة إيجاباً في بناء مستقبلها ومستقبلنا في ذات الوقت."

وقال معالي الدكتور عمر بن سليمان: "تعد ’مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط‘ مبادرة إقليمية رائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات ونأمل أن تشكل مثالاً تقتدي به سائر المؤسسات العاملة في المنطقة. ويحرص مركز دبي المالي العالمي على دعم وتشجيع تبنى مبادئ المسؤولية الاجتماعية والعمل بها، وذلك انطلاقاً من قناعتنا بأن ذلك يسهم في تحقق التنمية المستدامة، مما يعني أن التركيز على المسؤولية الاجتماعية بصفتها من أهم العوامل الأساسية لسياسات واستراتيجيات الشركات هو خطوة صحيحة من منظور عملي. ونتطلع إلى التعاون مع دويتشه بنك من أجل دعم مبادرات المسؤولية الاجتماعية في المنطقة".

وستقوم "مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط" بالتركيز على المشاريع التعليمية والتطوير الاجتماعي والتنمية المستدامة والعمل التطوعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الدكتور هنري عزام، الرئيس التنفيذي لدويتشه بنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "نحن سعداء جداً بـتأسيس ’مؤسسة دويتشه بنك للشرق الأوسط‘ والتي سنباشر من خلالها بتفعيل برنامج المسؤولية الاجتماعية في المنطقة. وإن هدفنا من إطلاق هذه المؤسسة يتعدى كونه إلتزاماً مالياً، بل يتمثل في سعينا إلى المساهمة في بناء المجتمعات فمن خلال نشاطاتنا التعليمية ننمي الموهبة، ومن خلال استثماراتنا الاجتماعية نخلق الفرص، ومن خلال التزامنا نحو التنمية المستدامة نضمن الديمومة، ومن خلال عملنا التطوعي نعبر عن التزامنا الفردي."

وخلال الخطاب الذي ألقاه في افتتاح معرض رسومات من مجموعة دويتشه بنك لفناني "باوهاوس" في مركز دبي المالي العالمي، أشار الدكتور جوزيف أكرمان إلى أن المعرض يمثل الخطوة الأولى ضمن جهود دويتشه بنك في مجال المسؤولية الاجتماعية في المنطقة.

ويأتي افتتاح هذا المعرض كجزء من فعاليات أسبوع المركز المالي وبالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون، وهي المرة الأولى التي يقوم فيها دويتشه بنك بعرض مجموعته الفنية في منطقة الشرق الأوسط، والتي تتضمن مجموعة من اللوحات القيّمة التي تعرض عادة في مقر البنك الرئيسي الكائن في فرانكفورت.

وقد تأسست مدرسة "باوهاوس" في ألمانيا بين 1919 و1933، حيث عكست شكلاً جديداً من الأكاديميات الفنية. وقد نشأت هذه المدرسة من أصول فنية ظهرت سابقاً في كل من النمسا وهولندا وروسيا اعتماداً على مفهوم جديد كلياً للجمال يقوم على البساطة والمزايا العملية، بحيث يعكس شكلاً جديداً من الفنون غير الرمزية. ويضم هذا المعرض لوحات لغالبية كبار أساتذة مدرسة "باوهاوس" الفنية ومنهم ماكس بيل، وليونيل فاينينغر، وواسيلي كاندينسكي، وبول كلي، ولاتسلو موهولي-ناجي، وأوسكار شليمر، بالإضافة إلى لوحات لممثلين عن جيل تلامذة هذه المدرسة بمن فيهم جوزيف ألبيرز وفريتز وينتر. وتبرز أهمية المطبوعات كوسيلة تعبير في هذا السياق بشكل واضح من خلال اللوحات التي تم اختيارها في هذا المعرض وكنموذج عمّا تركز عليه مجموعة دويتشه بنك بشكل عام– أعمال على ورق.

لمزيد من المعلومات حول مبادرات دويتشه بنك في مجال المسؤولية الاجتماعية وفعالياته الفنية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:
www.db.com/csr
www.db-artmag.com

لمزيد من المعلومات حول دويتشه بنك، الرجاء الاتصال بـ:

دانا البديري
دويتشه بنك أيه جي
مديرة الاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
هاتف: +971 4 361 1744
بريد إلكتروني: dana.budeiri@db.com

الدكتور كلوس فينكر
علاقات الصحافة والإعلام
دويتشه بنك أيه جي
فرانكفورت
هاتف: +49-69-910-32249
بريد إلكتروني: Klaus.winker@db.com

بريتا فاربر
دويتشه بنك للفنون
فرانكفورت
هاتف: +49-69-910-35960
بريد إلكتروني: britta.faerber@db.com

لمزيد من المعلومات حول مركز دبي المالي العالمي، الرجاء الاتصال بـ:

أميرة عبد الله
مدير إدارة العلاقات العامة
مركز دبي المالي العالمي
هاتف: 3622433 9714 +
البريد إلكتروني: amira.abdulla@difc.ae

إيمان أحمد
مدير إقليمي للعلاقات الإعلامية
مركز دبي المالي العالمي
هاتف: 2058021 – 050
البريد الإلكتروني: iman.ahmad@difc.ae


شيماء الزرعوني
نائب مدير العلاقات العامة
مركز دبي المالي العالمي
هاتف: 3622432 9714+
البريد الإلكتروني: shaima.alzaraouni@difc.ae


 

دويتشه بنك

دويتشه بنك هو أحد البنوك العالمية الرائدة في مجال بنوك الاستثمار وخدمات إدارة المحافظ والثروات الخاصة. ويعد دويتشه بنك، البنك الرائد في كل من ألمانيا وأوروبا ويشهد توسعاً في كل من أمريكا الشمالية وأسيا وأسواق الدول الناشئة. لدي دويتشه بنك 81308 موظف في 75 دولة حول العالم، ويقدم خدمات مالية مميزة. ويسعى البنك باستمرار إلى التنافس في سبيل أن يصبح أفضل موفر للخدمات المالية العالمية لعملائه وخلق قيمة مضافة لكل من مساهميه وموظفيه.

يرتبط اسم دويتشه بنك ارتباطاً وثيقاً بمنطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من قرن من الزمان، حيث كان البنك من أهم المشاركين في والممولين لمشروع بناء سكة حديد بغداد.

وقد افتتح دويتشه بنك أول مكاتبه في القاهرة عام 1959، ليتبعه بافتتاح مكتب في دولة البحرين في أوائل السبعينات. منذ عام 1999، بدأ دويتشه بنك بتطبيق استراتيجية توسع إقليمي والتي استهلها بافتتاح مكتب تمثيلي في دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة أبوظبي ومن ثم مكتبين في دبي: أولهما، مكتب تمثيلي في عام 2001 ومن ثم، في عام 2005، فرع داخل مركز دبي المالي العالمي. في أبريل من العام 2006، قام دويتشه بنك بافتتاح فرع له في المملكة العربية السعودية في العاصمة الرياض. في نوفمبر من العام 2007، أفتتح دويتشه بنك فرعه في الدوحة في مركز قطر للمال.

ويقوم دويتشه بنك بتقديم الطيف الكامل من خدمات بنوك الاستثمار وإدارة الأصول والثروات الخاصة وخدمات الحفظ الأمين والأوراق المالية لعملائه عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد لعب دويتشه بنك دوراً رئيسياً ومحورياً في أهم صفقات بنوك الاستثمار في المنطقة، وهو حاصل على عدة جوائز تقديراً لعمله في مجال الصيرفة الاستثمارية والتمويل المتوافق والشريعة الإسلامية.

حول مركز دبي المالي العالمي

تم إنشاء مركز دبي المالي العالمي في إطار الرؤية الرامية إلى تحويل دبي إلى مركز عالمي للتمويل المؤسسي، وبوابة إقليمية لتدفق رؤوس الأموال والاستثمارات إلى الشرق الأوسط. ويقدم المركز خدماته المالية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا والتي تضم أكبر سوق ناشئة غير مستثمرة فعلياً، بحيث يجسر الفجوة التي كانت قائمة بين لندن في الغرب وهونج كونج في الشرق.

والتحق ما يزيد على 750 مؤسسة بالمركز خلال ثلاثة أعوام منذ تأسيسه. وتدير هذه المؤسسات أعمالها في بيئة تنظيمية تتبع أرقى المعايير العالمية. ويوفر المركز العديد من المزايا لأعضائه، بما فيها إتاحة الملكية للأجانب بنسبة 100%؛ وعدم وجود أي ضرائب على الدخل والأرباح؛ ولا يفرض المركز أي قيود على الصرف الأجنبي. كما يستفيد الأعضاء من البنية التحتية المتطورة للمركز والتي تسهم في دعم عمليات التشغيل وتسهل استمرارية الأعمال وفق أرقى المعايير العالمية. للمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الالكتروني www.difc.ae .

يقام "أسبوع مركز دبي المالي العالمي" تحت رعاية "منتدى ثروات للشركات العائلية"، و"دويتشه بنك" و"أبراج كابيتال".



رجوع

آخر تحديث: 19/9/2013
حقوق الطبع محفوظة © 2014 دويتشه بنك، فرانكفورت