الأخبار الصحفية

22/11/2008

دويتشه بنك يعرض أعمالاً من مجموعته الفنية لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط في مركز دبي المالي العالمي

فرانكفورت / دبي، 22 نوفمبر 2008– أعلن "دويتشه بنك" أنه سيعرض للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط قطعاً نادرة من مجموعته الكبيرة من الأعمال الفنية في معرض "باوهاوس. أعمال من مجموعة دويتشه بنك" الذي يستضيفه مركز دبي المالي العالمي

ويقام هذا الحدث تحت رعاية معالي الدكتور عمر محمد أحمد بن سليمان، محافظ مركز دبي المالي العالمي والعضو المنتدب في هيئة دبي للثقافة والفنون. وسيقوم الدكتور جوزيف أكرمان، رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية لمجموعة "دويتشه بنك" بافتتاح المعرض الذي يستمر خلال الفترة 23 نوفمبر - 4 ديسمبر 2008.

وبهذه المناسبة، قال معالي الدكتور عمر محمد أحمد بن سليمان: "انسجاماً مع قناعتنا الراسخة في مركز دبي المالي العالمي بأهمية دور الفن في المجتمع، فإننا نحرص على دعم الأحداث التي تسلط الضوء على الأعمال المتميزة التي تنتمي إلى الحركات الفنية المهمة تاريخياً. ونرحب بالتعاون مع ’دويتشه بنك‘ في استضافة هذا المعرض الفريد الذي يتيح لجمهور دبي فرصة الاطلاع على إبداعات أساتذة حركة ’باوهاوس‘ الفنية".

وقال الدكتور جوزيف أكرمان "يجسد هذا المعرض التزام دويتشه بنك بالمسؤولية الإجتماعية في مجال الفنون، ويعطي للجمهور لمحة عن مجموعتنا الفنية الكبيرة التي تشمل 53 ألفاً من الأعمال الفنية. ويترجم هذا المعرض بشكل ملموس رغبة دويتشه بنك بإتاحة فرصة الاطلاع على مجموعتنا الفنية أمام جمهور أوسع وتشجيع الابتكار الذي يعد مطلباً ضرورياً لتحقيق النمو والرخاء".

ويضم المعرض 55 عملاً فنياً على الورق من مدرسة "باوهاوس" التي تأسست في ألمانيا بين 1919 و1933، حيث عكست شكلاً جديداً من الأكاديميات الفنية. وقد نشأت هذه المدرسة من أصول فنية ظهرت سابقاً في كل من النمسا وهولندا وروسيا اعتماداً على مفهوم جديد كلياً للجمال يقوم على البساطة والمزايا العملية، بحيث يعكس شكلاً جديداً من الفنون غير الرمزية. ويشتمل المعرض على لوحات لغالبية أساتذة مدرسة "باوهاوس" الفنية ومنهم ماكس بيل، وليونيل فاينينغر، وفاسيلي كاندينسكي، وبول كلي، ولاتسلو موهولي-ناجي، وأوسكار شليمر، بالإضافة إلى لوحات لممثلين عن جيل تلامذة هذه المدرسة مثل جوزيف ألبيرز وفريتز وينتر. وتبرز أهمية المطبوعات كوسيلة تعبير في هذا السياق بشكل واضح من خلال اللوحات التي تم اختيارها في هذا المعرض وكدليل حول ما تركز عليه مجموعة دويتشه بنك بشكل عام– أعمال على ورق.

وقد بدأ دويتشه بنك بجمع أعمال لفنانين مبتدئين قبل 30 عاماً، واليوم، تضم مجموعة البنك أعمالاً كلاسيكية حديثة وهي إحدى أهم المجموعات الفنية المملوكة من قبل شركات في العالم. وتعرض أعمال من المجموعة في مكاتب وفروع دويتشه بنك حول العالم ومن خلال معارض عالمية أو يتم إعارتها إلى المتاحف.

وقد تم إصدار كتالوج خاص بالمعرض باللغتين العربية والإنجليزية والذي يشمل مقدمات من قبل معالي الدكتور عمر محمد أحمد بن سليمان، والدكتور جوزيف أكرمان، بالاضافة إلى مقالات مطولة من قبل الدكتور عمر أكبر، مدير مؤسسة باوهاوس في ديساو، ومشعل القرقاوي، من هيئة دبي للثقافة والفنون، وفريدهلم هوته، المدير العالمي لدويتشه بنك للفنون.

ويفتح المعرض أمام الجمهور من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 9 مساءً يومياً وذلك في مركز دبي المالي العالمي، مبنى البوابة، الجناح الغربي، دبي.

لمزيد من المعلومات عن برامج دويتشه بنك في مجال المسؤولية الإجتماعية و
نشاطة في مجال الفنون الرجاء زيارة المواقع الإلكترونية: db.com/responsibility و
db-artmag.com

لمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:

دانا البديري
دويتشه بنك أيه جي
مديرة الاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
هاتف: +971 4 361 1744
بريد إلكتروني: dana.budeiri@db.com

الدكتور كلوس فينكر
علاقات الصحافة والإعلام
دويتشه بنك أيه جي
فرانكفورت
هاتف: +49-69-910-32249
بريد إلكتروني: klaus.winker@db.com

بريتا فاربر
دويتشه بنك للفنون
فرانكفورت
هاتف: +49-69-910-35960
بريد إلكتروني: britta.faerber@db.com

لمزيد من المعلومات حول مركز دبي المالي العالمي، الرجاء الاتصال بـ:

أميرة عبد الله
مدير إدارة العلاقات العامة
مركز دبي المالي العالمي
هاتف: 3622433 9714 +
البريد إلكتروني: amira.abdulla@difc.ae

إيمان أحمد
مدير إقليمي للعلاقات الإعلامية
مركز دبي المالي العالمي
هاتف: 2058021 – 050
البريد الإلكتروني: iman.ahmad@difc.ae

شيماء الزرعوني
نائب مدير العلاقات العامة
مركز دبي المالي العالمي
هاتف: 3622432 9714+
البريد الإلكتروني: shaima.alzaraouni@difc.ae

دويتشه بنك

دويتشه بنك هو أحد البنوك العالمية الرائدة في مجال بنوك الاستثمار وخدمات إدارة المحافظ والثروات الخاصة. ويعد دويتشه بنك، البنك الرائد في كل من ألمانيا وأوروبا ويشهد توسعاً في كل من أمريكا الشمالية وأسيا وأسواق الدول الناشئة. لدي دويتشه بنك 81308 موظف في 75 دولة حول العالم، ويقدم خدمات مالية مميزة. ويسعى البنك باستمرار إلى التنافس في سبيل أن يصبح أفضل موفر للخدمات المالية العالمية لعملائه وخلق قيمة مضافة لكل من مساهميه وموظفيه.

يرتبط اسم دويتشه بنك ارتباطاً وثيقاً بمنطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من قرن من الزمان، حيث كان البنك من أهم المشاركين في والممولين لمشروع بناء سكة حديد بغداد.

وقد افتتح دويتشه بنك أول مكاتبه في القاهرة عام 1959، ليتبعه بافتتاح مكتب في دولة البحرين في أوائل السبعينات. منذ عام 1999، بدأ دويتشه بنك بتطبيق استراتيجية توسع إقليمي والتي استهلها بافتتاح مكتب تمثيلي في دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة أبوظبي ومن ثم مكتبين في دبي: أولهما، مكتب تمثيلي في عام 2001 ومن ثم، في عام 2005، فرع داخل مركز دبي المالي العالمي. في أبريل من العام 2006، قام دويتشه بنك بافتتاح فرع له في المملكة العربية السعودية في العاصمة الرياض. في نوفمبر من العام 2007، أفتتح دويتشه بنك فرعه في الدوحة في مركز قطر للمال.

ويقوم دويتشه بنك بتقديم الطيف الكامل من خدمات بنوك الاستثمار وإدارة الأصول والثروات الخاصة وخدمات الحفظ الأمين والأوراق المالية لعملائه عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد لعب دويتشه بنك دوراً رئيسياً ومحورياً في أهم صفقات بنوك الاستثمار في المنطقة، وهو حاصل على عدة جوائز تقديراً لعمله في مجال الصيرفة الاستثمارية والتمويل المتوافق والشريعة الإسلامية.

حول مركز دبي المالي العالمي

تم إنشاء مركز دبي المالي العالمي في إطار الرؤية الرامية إلى تحويل دبي إلى مركز عالمي للتمويل المؤسسي، وبوابة إقليمية لتدفق رؤوس الأموال والاستثمارات إلى الشرق الأوسط. ويقدم المركز خدماته المالية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا والتي تضم أكبر سوق ناشئة غير مستثمرة فعلياً، بحيث يجسر الفجوة التي كانت قائمة بين لندن في الغرب وهونج كونج في الشرق.

والتحق ما يزيد على 750 مؤسسة بالمركز خلال ثلاثة أعوام منذ تأسيسه. وتدير هذه المؤسسات أعمالها في بيئة تنظيمية تتبع أرقى المعايير العالمية. ويوفر المركز العديد من المزايا لأعضائه، بما فيها إتاحة الملكية للأجانب بنسبة 100%؛ وعدم وجود أي ضرائب على الدخل والأرباح؛ ولا يفرض المركز أي قيود على الصرف الأجنبي. كما يستفيد الأعضاء من البنية التحتية المتطورة للمركز والتي تسهم في دعم عمليات التشغيل وتسهل استمرارية الأعمال وفق أرقى المعايير العالمية. للمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الالكتروني http://www.difc.ae/  .

يقام "أسبوع مركز دبي المالي العالمي" تحت رعاية "منتدى ثروات للشركات العائلية"، و"دويتشه بنك" و"أبراج كابيتال".



رجوع

آخر تحديث: 8/4/2014
حقوق الطبع محفوظة © 2014 دويتشه بنك، فرانكفورت