سنة 2009

10/02/2009

دويتشه بنك يباشر تغطيته البحثية لأسهم الشركات السعودية

دبي، 10 فبراير، 2009 – أعلن دويتشه بنك اليوم عن بدأ تغطيته البحثية للشركات المدرجة في السوق المالية السعودية "تداول"، وذلك من خلال نشر أول تقررين بحثيين.

أول هذه التقارير بعنوان "المرونة في ظل التحديات"، يعتبر أول تقرير شامل يتناول قطاع البنوك السعودي ويقوم بتغطية 10 مؤسسات مصرفية سعودية وتقديم توصيات استثمارية خاصة بكل منها بالإضافة إلى نظرة عامة عن القطاع. أما التقرير الثاني فقد سلط الضوء على شركة المراعي، وهي أكبر شركة لمنتجات الألبان في الشرق الأوسط.

وفي هذا الصدد، قال باسكال مورا، رئيس قسم الأبحاث لمنطقة أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا لدى دويتشه بنك: " لقد قام دويتشه بنك في العام الماضي بتقديم التزام بتدعيم فريق الأبحاث التابع له في المنطقة وتوسيع نطاق تغطيته ولقد قمنا بتحقيق ذلك فعلاً. في المستقبل القريب سنقوم بتوسيع تغطيتنا البحثية لتشمل كافة دول مجلس التعاون الخليجي."

من جانبه، قال جمال الكشي، الرئيس التنفيذي لدويتشه للأوراق المالية: "لقد قام دويتشه بنك في الاستثمار وبشكل كبير في نطاق عمله في المملكة وسنستمر بهذا النهج إيمانا منا بقوة وصلابة السوق السعودية. وقد نجحنا على امتداد 3 سنوات في تعزيز تواجدنا بشكل واضح، كما قمنا بإطلاق منتجات وخدمات توفر لعملائنا إمكانية الدخول إلى الأسواق السعودية والدولية من خلال منصة دويتشه بنك العالمية. وحالياً نخطط للتوسع في هذه الخدمات وتطويرها".

والجدير بالذكر أن التملك الأجنبي المباشر للأسهم السعودية لم يكن متاحاً للأجانب المقيمين خارج المملكة العربية السعودية. في عام 2008، كان دويتشه بنك أحد أول المؤسسات المالية الأجنبية التي حصلت على ترخيص هيئة السوق المالية والذي سمح للمؤسسات المرخص لها إبرام اتفاقيات مبادلة مع الأشخاص الأجانب غير المقيمين سواء كانوا مؤسسات مالية أو أفراد، بهدف نقل المنافع الاقتصادية لأسهم الشركات السعودية المدرجة في السوق لأولئك المستثمرين.

وقد افتتح دويتشه بنك فرعه في الرياض عام 2006، وتلى ذلك تأسيس شركة دويتشه للأوراق المالية عام 2007.
- انتهى -


معلومات حول دويتشه بنك
دويتشه بنك هو أحد البنوك العالمية الرائدة في مجال بنوك الاستثمار وخدمات إدارة المحافظ والثروات الخاصة. ويعد دويتشه بنك، البنك الرائد في كل من ألمانيا وأوروبا ويشهد توسعاً في كل من أمريكا الشمالية وأسيا وأسواق الدول الناشئة. لدي دويتشه بنك 80456 موظف في 72 دولة حول العالم، ويقدم خدمات مالية مميزة. ويسعى البنك باستمرار إلى التنافس في سبيل أن يصبح أفضل موفر للخدمات المالية العالمية لعملائه وخلق قيمة مضافة لكل من مساهميه وموظفيه.

www.db.com

لمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:
دانا البديري
دويتشه بنك أيه جي
مديرة الاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
هاتف: +971 4 361 1744



رجوع

آخر تحديث: 19/9/2013
حقوق الطبع محفوظة © 2014 دويتشه بنك، فرانكفورت