سنة 2008

26/08/2008

دويتشه بنك يفتح باب الاستثمار في الأسهم السعودية أمام عملائه الأجانب بإتمام أول صفقة مبادلة له في السوق المالية

الرياض، المملكة العربية السعودية، 26 أغسطس 2008 – أعلن دويتشه بنك اليوم أنه أتم أول صفقة مبادلة له في السوق المالية السعودية لحظات بعد حصوله على الموافقة النهائية من هيئة السوق المالية في المملكة.

ويعتبر إتمام الصفقة معلماً مهماً في مسيرة دويتشه بنك في المملكة العربية السعودية حيث كانت هيئة السوق المالية مؤخراً قد سمحت للمؤسسات المرخص لها إبرام اتفاقيات مبادلة مع الأشخاص الأجانب غير المقيمين سواء كانوا مؤسسات مالية أو أفراد، بهدف نقل المنافع الاقتصادية لأسهم الشركات السعودية المدرجة في السوق لأولئك المستثمرين مع احتفاظ المؤسسات المرخص لها بالملكية القانونية للأسهم وفقاً للضوابط والشروط التي تضمنها قرار المجلس.

تاريخياً، لم يسمح للأجانب غير المقيمين بالاستثمار في السوق المالية السعودية إلا من خلال صناديق الاستثمار المشتركة. وتحتل السوق المالية السعودية المرتبة ألـ 11 عالمياً بين بورصات العالم من حيث القيمة الرأسمالية.

وسيقوم دويتشه بنك بإتمام اتفاقيات المبادلة من خلال دويتشه للأوراق المالية، الشركة التابعة له في المملكة.

وقال جمال الكشي، الرئيس التنفيذي لدويتشه للأوراق المالية "إن إتمام هذا الصفقة لهو معلم مهم جداً لدويتشه بنك عالمياً وفي مسيرته في المملكة على وجه الخصوص، حيث أصبح الآن بإمكاننا فتح باب الاستثمار في أكبر أسواق الأسهم في الشرق الأوسط وأحد أهم الأسواق الناشئة أمام عملائنا حول العالم. نحن فخورون جداً فيما استطعنا تحقيقه في فترة وجيزة منذ إطلاق عملياتنا داخل المملكة وبالأخص في مجال اتفاقيات المبادلة حيث كنا قد عملنا بجهد ولفترة طويلة لتأسيس البنية التحتية المناسبة والآلية المثالية المطلوبة لذلك."

وقد أفتتح دويتشه بنك فرعه في الرياض عام 2006، ليتبعه عام 2007 بتأسيس شركة تابعه، وهي دويتشه للأوراق المالية، والحائزة على ترخيص هيئة السوق المالية في السعودية لتوفير خدمات التعامل والإدارة والحفظ والترتيب والاستشارة.

-انتهى-

لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بـ:

دانا البديري
مديرة الاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
دويتشه بنك ايه جي
هاتف: 0097143611744

عن دويتشه بنك

دويتشه بنك هو أحد البنوك العالمية الرائدة في مجال بنوك الاستثمار وخدمات إدارة المحافظ والثروات الخاصة. ويعد دويتشه بنك، البنك الرائد في كل من ألمانيا وأوروبا ويشهد توسعاً في كل من أمريكا الشمالية وأسيا وأسواق الدول الناشئة. لدي دويتشه بنك 80253 موظف في75 دولة حول العالم، ويقدم خدمات مالية مميزة. ويسعى البنك باستمرار إلى التنافس في سبيل أن يصبح أفضل موفر للخدمات المالية العالمية لعملائه وخلق قيمة مضافة لكل من مساهميه وموظفيه.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقعنا الالكتروني على: www.db.com



رجوع

آخر تحديث: 19/9/2013
حقوق الطبع محفوظة © 2014 دويتشه بنك، فرانكفورت