سنة 2008

28/07/2008

زوج اليور/الدولار الأمريكي أكثر العملات تداولاً في الشرق الأوسط

28 يوليو 2008: البحرين
سجلت أسواق تداول العملات الأجنبية إقبالاً شديداً على تداول زوج اليورو/الدولار الأمريكي خلال الربعين الأول والثاني من العام 2008، وذلك وفقاً لآخر الأرقام الصادرة عن منصة dbFX.com للتداول العملات الأجنبية بواسطة الإنترنت (أونلاين) التابعة لدويتشه بنك، أحد البنوك الاستثمارية الرائدة في العالم.

وقد سجل التداول في زوج اليورو/الدولار الأمريكي نسبة 37% تقريباً من حجم التداول في مجال الصرف الأجنبي عبر dbFX.com في الربع الأول من هذا العام. وانخفضت النسبة قليلاً إلى 34% مجموع حجم التداولات dbFX.com في الربع الثاني حيث واصل المستثمرون شراء اليورو في الوقت الذي انخفضت فيه قيمة الدولار الأمريكي مقابل العملة الأوروبية. وقد سجل التداول في زوج اليورو/الدولار الأمريكي نسبة 36% من أحجام التداول عالمياً.

في المرتبة الثانية كان زوج العملات الأكثر تداولاً في الشرق الأوسط خلال الربع الأول من العام 2008 هو زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني والذي سجل نسبة 24% من حجم التداول الإقليمي. وشهد الربع الثاني إقبال المتداولين على شراء زوج الاسترليني/الدولار الأمريكي، مسجلاً نسبة 28% من حجم تداول الربع الثاني، بعد أن حقق نسبة 7% فقط من مجموع حجم التداول في الربع الأول.

في المرتبة الثانية كان زوج العملات الأكثر تداولاً في الشرق الأوسط خلال الربع الأول من العام 2008 هو زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني والذي سجل نسبة 24% من حجم التداول الإقليمي. وشهد الربع الثاني إقبال المتداولين على شراء زوج الاسترليني/الدولار الأمريكي، مسجلاً نسبة 28% من حجم تداول الربع الثاني، بعد أن حقق نسبة 7% فقط من مجموع حجم التداول في الربع الأول.

وتقول بيتسي واترز مديرة المبيعات العالمية لمنصة dbFX.com في دويتشه بنك: "إننا نشهد إقبالاً متزايداً من المستثمرين في الشرق الأوسط الذين يدخلون سوق تداول العملات الأجنبية نظراً لتضاؤل أحجام النمو في أسواق الأسهم والسندات العالمية. ويتيح التداول في العملات الأجنبية للمستثمرين فرصة تنويع محافظهم الاستثمارية، ويعتبر أداة تحوط خاصة وأنه أقل ارتباطاً بأسواق الأسهم والسندات".

ويشار إلى أن حجم التداول اليومي في أسواق العملات العالمية يقارب 3 تريليون دولار، مقابل 500 مليار دولار لسوق سندات الحكومة الأمريكية و70 مليار دولار لبورصة نيويورك. وهذا يعني أن بإمكان المستثمرين التداول في فئة أصول في سوق عالية السيولة. كما أن أسواق العملات الأجنبية مفتوحة على مدار الساعة على مدى سبعة أيام في الأسبوع، مما يتيح للمستثمرين اتصالاً دائماً بالسوق. وإلى جانب ذلك، فإن سوق العملات الأجنبية وسيلة سهلة وذات فاعلية اقتصادية للاستثمار في سوق يمكن الاتصال بها عن طريق منصة الإنترنت مثل dbFx".

وتضيف بيتسي واترز قائلة: " إن المرتبة الأولى التي يحتلها دويتشه بنك في مجال تداول العملات الأجنبية تحقق فائدة عظيمة لعملائنا في الشرق الأوسط الذين يتداولون العملات الأجنبية، لأن المتداولين من خلال منصة dbFX يتعاملون مع أكبر موفّر للسيولة عالمياً، وهو دويتشه بنك، بالإضافة إلى أن هوامش التداول لدينا تنافسية جداً. وعلاوة على ذلك، يستطيع المستثمرون وضع استراتيجيات استثمارية مدروسة معتمدين على أبحاث دويتشه بنك المعمقة في مجال تداول العملات الأجنبية. كما أن لديهم الاطمئنان والأمان لعلمهم بأنهم عملاء أحد البنوك العالمية الرائدة".

وتختتم بيتسي واترز بقولها: "إن النمو الذي شهده حجم التداول في العملات الأجنبية في الشرق الأوسط خلال السنة الماضية يؤكد بأن المنطقة تعتبر من أسرع أسواق العملات الأجنبية نمواً وتطوراً، حيث تزداد أعداد المستثمرين في المنطقة الذين يكتشفون فوائد التداول في العملات الأجنبية كفئة أصول عبر dbfx.com وdbfxarabic.com".

وكانت منصة dbFX.com قد أطلقت في العام 2006، وهي متوفرة بعدة لغات ويمكن الدخول إليها من 70 بلداً حول العالم، وتحتفظ بـ 34 زوجاً من العملات في منصتها للمستثمرين. وخلال العام 2008، فاز دويتشه بنك بالمرتبة الأولى كأفضل بنك لتداول العملات الأجنبية بواسطة مجلة يوروموني للسنة الرابعة على التوالي. ويمكن الدخول إلى المنصة من خلال العنوان www.dbfx.com أو dbfxarabic.com للموقع باللغة العربية.

ـ انتهى ـ

ملاحظات للمحررين
فاز دويتشه بنك بالمرتبة الأولى كأفضل بنك لتداول العملات الأجنبية خلال العام 2008، بواسطة مجلة يوروموني للسنة الرابعة على التوالي.

نبذة عن دويتشه بنك:

دويتشه بنك هو أحد البنوك العالمية الرائدة في مجال بنوك الاستثمار وخدمات إدارة المحافظ والثروات الخاصة. ويعد دويتشه بنك، رائداً في ألمانيا وأوروبا ويشهد توسعاً في أمريكا الشمالية وآسيا وأسواق الدول الناشئة. ويضم دويتشه بنك 78.275 موظفاً في 76 بلداً، ويقدم خدمات مالية مميزة، ويسعى باستمرار إلى التنافس في سبيل أن يصبح أفضل موفر للخدمات المالية العالمية لعملائه وخلق قيمة مضافة مميزة لكل من مساهميه وموظفيه.

www.db.com

نبذة عن برنامج تداول العملات الأجنبيةdbFX

دي بي اف اكس هي منصة تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت لدويتشه بنك ويمكن الدخول إليها عن طريق: www.dbfxarabic.com أو www.dbfx.com لنسخة البرنامج باللغة الإنجليزية. وتعتبر dbFX من المنتجات الاستثمارية المالية التي يقدمها دويتشه بنك عالمياً من خلال مقره في لندن.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

علاقات الصحافة والإعلام

جوهانا جراف
علاقات الصحافة والإعلام للأسواق العالمية
دويتشه بنك
هاتف: 2603 547 207 44+

دانا البديري
مديرة الاتصالات
منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
دويتشه بنك
هاتف: 1744 361 4 971+



رجوع

آخر تحديث: 19/9/2013
حقوق الطبع محفوظة © 2014 دويتشه بنك، فرانكفورت