سنة 2008

17/12/2008

دويتشه بنك يحصل على رخصة بنوك أعمال من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي

دبي، 17 ديسمبر 2008 – أعلن دويتشه بنك اليوم أنه قد حصل على رخصة بنوك أعمال من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لتأسيس فرع داخل الدولة والتي ستمكنه من أخذ الوداع التجارية ومنح القروض والسلف إلى كافة المنشآت التجارية والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية باستثناء الأفراد.
ويأتي الترخيص ليدعم وجود دويتشه بنك داخل دول الإمارات وطيف الخدمات المقدمة من قبله فيها. لدويتشه بنك فرع داخل مركز دبي المالي العالمي ومكاتب تمثيله في كل من دبي وأبو ظبي ويقدم خدمات الحفظ الأمين من خلال دويتشه للأوراق المالية والخدمات.
وبالإضافة إلى اخذ الودائع وتقديم السلف سيقوم دويتشه بنك بتوفير خدمات إدارة الأموال السائلة والتمويل التجاري للصادرات والواردات و بنوك الاستثمار وإدارة الأصول. ونتيجة حصوله على رخصة بنوك أعمال سيقوم دويتشه بنك برفع مستوى تمثيله في أبو ظبي من مكتب تمثيلي إلى فرع.
وقال الدكتور هنري عزام، الرئيس التنفيذي لدويتشه بنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "إن حصولنا على هذا الترخيص لهو معلم مهم آخر في مسيرة دويتشه بنك ونموه في منطقة الشرق الأوسط، وهو تعبير عن التزامنا نحو دولة الإمارات والمنطقة بأسرها. وقد تمكن دويتشه بنك خلال السنوات القليلة الماضية من تعزيز مكانته الريادية إقليمياً وبالذات في دولة الإمارات، ونحن سعداء من تمكننا من تقديم خدماتنا داخل الدولة والتي ستوفر لعملائنا المحليين والإقليمين والعالميين نفاذاً إلى منصة دويتشه بنك العالمية."
وقال ريكاردو هونيجر، مدير دويتشه بنك في دولة الإمارات "لقد نما دويتشه بنك في داخل دولة الإمارات بشكل سريع وخلال فترة وجيزة. إن حصولنا على رخصة بنوك أعمال ستمكننا من توسيع مجال الخدمات المالية المقدمة من قبلنا. كما أنا سنقوم بدورنا في الاستثمار في بتطوير خدماتنا في الإمارات مستخدمين أفضل الحلول المالية ذات المعايير العالمية لدعم احتياجات عملائنا المستقبلية."
ومن الجدير بالذكر أن دويتشه بنك كان قد وقع مؤخراً على اتفاقيات لتقديم خدمات الحفظ الأمين مع كل من سوق أبو ظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي.

 

لمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:

دانا البديري
دويتشه بنك أيه جي
مديرة الاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
هاتف: +971 4 361 1744
بريد إلكتروني: dana.budeiri@db.com

 

دويتشه بنك

دويتشه بنك هو أحد البنوك العالمية الرائدة في مجال بنوك الاستثمار وخدمات إدارة المحافظ والثروات الخاصة. ويعد دويتشه بنك، البنك الرائد في كل من ألمانيا وأوروبا ويشهد توسعاً في كل من أمريكا الشمالية وأسيا وأسواق الدول الناشئة. لدي دويتشه بنك 81308 موظف في 75 دولة حول العالم، ويقدم خدمات مالية مميزة. ويسعى البنك باستمرار إلى التنافس في سبيل أن يصبح أفضل موفر للخدمات المالية العالمية لعملائه وخلق قيمة مضافة لكل من مساهميه وموظفيه.
يرتبط اسم دويتشه بنك ارتباطاً وثيقاً بمنطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من قرن من الزمان، حيث كان البنك من أهم المشاركين في والممولين لمشروع بناء سكة حديد بغداد.
وقد افتتح دويتشه بنك أول مكاتبه في القاهرة عام 1959، ليتبعه بافتتاح مكتب في دولة البحرين في أوائل السبعينات. منذ عام 1999، بدأ دويتشه بنك بتطبيق استراتيجية توسع إقليمي والتي استهلها بافتتاح مكتب تمثيلي في دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة أبوظبي ومن ثم مكتبين في دبي: أولهما، مكتب تمثيلي في عام 2001 ومن ثم، في عام 2005، فرع داخل مركز دبي المالي العالمي. في أبريل من العام 2006، قام دويتشه بنك بافتتاح فرع له في المملكة العربية السعودية في العاصمة الرياض. في نوفمبر من العام 2007، أفتتح دويتشه بنك فرعه في الدوحة في مركز قطر للمال.
ويقوم دويتشه بنك بتقديم الطيف الكامل من خدمات بنوك الاستثمار وإدارة الأصول والثروات الخاصة وخدمات الحفظ الأمين والأوراق المالية لعملائه عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقد لعب دويتشه بنك دوراً رئيسياً ومحورياً في أهم صفقات بنوك الاستثمار في المنطقة، وهو حاصل على عدة جوائز تقديراً لعمله في مجال الصيرفة الاستثمارية والتمويل المتوافق والشريعة الإسلامية.

حول مركز دبي المالي العالمي
تم إنشاء مركز دبي المالي العالمي في إطار الرؤية الرامية إلى تحويل دبي إلى مركز عالمي للتمويل المؤسسي، وبوابة إقليمية لتدفق رؤوس الأموال والاستثمارات إلى الشرق الأوسط. ويقدم المركز خدماته المالية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا والتي تضم أكبر سوق ناشئة غير مستثمرة فعلياً، بحيث يجسر الفجوة التي كانت قائمة بين لندن في الغرب وهونج كونج في الشرق.
والتحق ما يزيد على 750 مؤسسة بالمركز خلال ثلاثة أعوام منذ تأسيسه. وتدير هذه المؤسسات أعمالها في بيئة تنظيمية تتبع أرقى المعايير العالمية. ويوفر المركز العديد من المزايا لأعضائه، بما فيها إتاحة الملكية للأجانب بنسبة 100%؛ وعدم وجود أي ضرائب على الدخل والأرباح؛ ولا يفرض المركز أي قيود على الصرف الأجنبي. كما يستفيد الأعضاء من البنية التحتية المتطورة للمركز والتي تسهم في دعم عمليات التشغيل وتسهل استمرارية الأعمال وفق أرقى المعايير العالمية. للمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع الالكتروني www.difc.ae .
يقام "أسبوع مركز دبي المالي العالمي" تحت رعاية "منتدى ثروات للشركات العائلية"، و"دويتشه بنك" و"أبراج كابيتال".



رجوع

آخر تحديث: 19/9/2013
حقوق الطبع محفوظة © 2014 دويتشه بنك، فرانكفورت