سنة 2008

12/10/2008

دويتشه بنك يوسع منصة خدمات الأوراق المالية في منطقة الشرق الأوسط ويدعمها بتعيين إثنين من كبار المصرفيين

دبي، 12 أكتوبر 2008 – أعلن دويتشه بنك اليوم أنه قد قام مؤخراً بتوسيع منصة خدمات الأوراق المالية التابعة له في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتشمل خدمات الوساطة والتداول ومبيعات الأسهم المحلية والعالمية والتي قام بتدعيمها بتعيين اثنين من كبار المصرفيين.

فقد تم تعيين أحمد بيضون بمنصب مدير تنفيذي ورئيس لقسم خدمات الأوراق المالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد كان بيضون قد شغل منصباً مماثلاً لدى "يو.بي.أس" حيث كان قد عمل لدى البنك السويسري لمدة 12 عاماً. وسيقوم بيضون بالإشراف على خدمات دويتشه بنك في مجال الأوراق المالية والتي تشمل المبيعات والتداول والوساطة والوساطة المتكاملة. وسيقوم بيضون، ومقر عمله دبي، برفع تقاريره إلى سلمان آل خليفة، مدير المبيعات في قسم الأسواق المالية العالمية لدى دويتشه بنك.

وينضم أيضاً إلى دويتشه بنك من "يو.بي.أس"، مايكل مجدلاني، بمنصب مدير في قسم خدمات الأوراق المالية. ولدى مجدلاني 13 سنة من الخبرة في مجال الخدمات المالية، أمضى 8 منها مع "يو.بي.أس".

وقال ريكاردو هونيجر، مدير قسم الأسواق المالية العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى دويتشه بنك "قد شهد هذا العام نقلة نوعية في كل من حجم ونطاق عملنا في مجال خدمات الأوراق المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تطورت من طاقم محدود يعنى بالمبيعات وخدمات الوساطة المتكاملة إلى منصة شاملة تضم الوساطة والمبيعات وخدمات أسواق الأسهم مما يوفر لعملائنا المؤسساتيين نفاذاً إلى الأسواق العالمية والمحلية."

وأضاف هونيجر "يجلب كل من أحمد بيضون ومايكل مجدلاني إلى دويتشه بنك خبرة واسعة وأنا كلي ثقة أنهما سيلعبان دوراً محورياً في تعزيز خدماتنا في مجال الأوراق المالية في المنطقة."

وتجدر الإشارة إلى أن دويتشه بنك قد قام مؤخراً بنقل كل من كارل هييز، مدير تداول مبيعات الأسهم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وألكس أليس، مدير الوساطة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من لندن إلى دبي. في شهر يوليو الماضي، قام كريستوفر لانج، أحد رئيسي قسم أسواق الأسهم لمنطقة أوروبا الوسطى وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا، بالانتقال أيضا من لندن إلى دبي بهدف الإشراف على وإدارة النمو الحاصل في كل من نطاق عمل البنك في أسواق الأسهم والكوادر العاملة في هذا المجال في المنطقة.

وقال سلمان آل خليفة "إن التزام دويتشه بنك نحو منطقة الشرق الأوسط قوي ومستمر. فقد تمكنا، وفي فترة قصيرة، من بناء منصة شاملة ومتكاملة لخدمات الأوراق المالية والتي تفتح باب الاستثمار في الأسواق الدولية والإقليمية أمام عملائنا مدعومة بمنصة دويتشه بنك العالمية في هذا المجال. وبدورنا سنستمر بالاستثمار في تدعيم منصة خدمات الأوراق المالية إقليمياً مستفيدين من قدرة دويتشه بنك في توفير خدمات الحفظ الأمين في كافة بورصات الإمارات، وكذلك من الانفتاح الحاصل في الأسواق المالية الإقليمية والمتمثل عل سبيل المثال بقرار هيئة سوق المال في السعودية مؤخراً بفتح باب الاستثمار في السوق المالية السعودية أمام المستثمرين غير المقيمين."

في أغسطس الماضي، قامت هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية باتخاذ قرار تاريخي سمحت بموجبه للمؤسسات المرخص لها، ومنها دويتشه بنك، بإبرام اتفاقيات مبادلة مع الأشخاص الأجانب غير المقيمين سواء كانوا مؤسسات مالية أو أفراد، بهدف نقل المنافع الاقتصادية لأسهم الشركات السعودية المدرجة في السوق لأولئك المستثمرين مع احتفاظ المؤسسات المرخص لها بالملكية القانونية للأسهم وفقاً للضوابط والشروط التي تضمنها قرار المجلس.

لمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:
دانا البديري
دويتشه بنك أيه جي
مديرة الاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
هاتف: +971 4 361 1744

دويتشه بنك

دويتشه بنك هو أحد البنوك العالمية الرائدة في مجال بنوك الاستثمار وخدمات إدارة المحافظ والثروات الخاصة. ويعد دويتشه بنك، البنك الرائد في كل من ألمانيا وأوروبا ويشهد توسعاً في كل من أمريكا الشمالية وأسيا وأسواق الدول الناشئة. لدي دويتشه بنك 80253 موظف في 75 دولة حول العالم، ويقدم خدمات مالية مميزة. ويسعى البنك باستمرار إلى التنافس في سبيل أن يصبح أفضل موفر للخدمات المالية العالمية لعملائه وخلق قيمة مضافة لكل من مساهميه وموظفيه.

يرتبط اسم دويتشه بنك ارتباطاً وثيقاً بمنطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من قرن من الزمان، حيث كان البنك من أهم المشاركين في والممولين لمشروع بناء سكة حديد بغداد.

وقد افتتح دويتشه بنك أول مكاتبه في القاهرة عام 1959، ليتبعه بافتتاح مكتب في دولة البحرين في أوائل السبعينات. منذ عام 1999، بدأ دويتشه بنك بتطبيق استراتيجية توسع إقليمي والتي استهلها بافتتاح مكتب تمثيلي في دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة أبوظبي ومن ثم مكتبين في دبي: أولهما، مكتب تمثيلي في عام 2001 ومن ثم، في عام 2005، فرع داخل مركز دبي المالي العالمي. في أبريل من العام 2006، قام دويتشه بنك بافتتاح فرع له في المملكة العربية السعودية في العاصمة الرياض. في نوفمبر من العام 2007، أفتتح دويتشه بنك فرعه في الدوحة في مركز قطر للمال.

ويقوم دويتشه بنك بتقديم الطيف الكامل من خدمات بنوك الاستثمار وإدارة الأصول والثروات الخاصة وخدمات الحفظ الأمين والأوراق المالية لعملائه عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد لعب دويتشه بنك دوراً رئيسياً ومحورياً في أهم صفقات بنوك الاستثمار في المنطقة، وهو حاصل على عدة جوائز تقديراً لعمله في مجال التمويل المتوافق والشريعة الإسلامية، وقد فاز عام 2007 بجائزة "جلوبال فاينانس ورلد" كأفضل بنك لصفقات الاندماج والاستحواذ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. مؤخراً، في يونيو من عام 2008، حصل دويتشه بنك على جائزة "يوروموني" كأفضل بيت للتمويل عبر الدين" في منطقة الشرق الأوسط.

لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقعنا الالكتروني www.db.com



رجوع

آخر تحديث: 19/9/2013
حقوق الطبع محفوظة © 2014 دويتشه بنك، فرانكفورت